إعلان

إطلاق اسم الفريق ''الشاذلي'' على الدفعة 109 بالكلية الحربية

12:44 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - راتان جميل:

أُقيم صباح اليوم، بمقر الكلية الحربية، بمصر الجديدة، إجراءات قسم الولاء للطلاب الجدد المقبولين بالكليات والمعاهد العسكرية بحضور قيادات القوات المسلحة وأسر الطلاب، وذلك في تقليد جديد من نوعه لاستقبال الطلبة المستجدين.

وبدأ الحفل بطابور العرض العسكري لطلبة الكلية، ثم العرض الرياضي وردد بعدها الطلبة شعار الكلية الحربية ''الواجب، الشرف، الوطن''.

وألقى أقدم طالب بالكلية كلمة في تقليد جديد من نوعه، رحب فيها بالطلبة الجدد قائلاً: ''نرحب بكم في مصنع الرجال ونتمنى أن تكونوا أفضل الطلبة في الكلية الحربية وفقكم الله وسنكون دائما معكم''.

كما ألقى اللواء أركان حرب عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، كلمة ترحيب بطلبة الجدد وأوصاهم بأن يكونوا على قدر من تحمل المسئولية، قائلاً: ''أبنائي الطلبة المستجدين بالكليات والمعاهد العسكرية أنقل إليكم تهنئة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وأنقل إليكم تهنئة رئيس أركان القوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى للكلية الحربية''، مشيرًا إلى الحضور بأن الكلية الحربية تتشرف أن تضم لصفوفها مجموعة من أطهر وأفضل شباب مصر ليكونوا معنا دفعة جديدة هي الدفعة 109 في تاريخ الكلية الحربية والتي تشرفت أن أطلق عليها اسم الفريق الراحل سعد الدين الشاذلي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر تخليدا لأعماله، فهذه أول دفعة حظيت بلقاء القائد العام أثناء الاختبارات.
 
وأضاف: ''أنه شرف عظيم أن تعلن الكليات أن اختياركم تم بنزاهة وشرف وانضمامكم لصفوف القوات المسلحة اعتمد على الكفاءة الشخصية والطبية ومجموعكم في الثانوية العامة حيث تم اختيار حوالى 2400 طالب من بين 70 ألف بنسبة 3% ''.

وأوضح أن الفترة الأولى من الحياة العسكرية هي فترة هامة وتشكل النواة التي سنغرس فيها تقاليد الحياة العسكرية، مشيراً إلى أن أي أعمال تتم في الكلية هي نتيجة خبرات متراكمة لصنع الرجال وهذه الخبرات يتم تطبيقها منذ أكثر من 200 عام وهو عمر الكلية الحربية، وستبدو في البداية صعبة ولكنها هي طبيعة وسمة الحياة العسكرية.
 
وقال مدير الكلية الحربية للطلبة: ''أوصيكم بالتمسك بقوة الإرادة فسوف تمرون باختبارات متعددة نهدف منها انتقاء أفضل العناصر لاستكمال الدراسة بالكلية وسنستبعد من لا يتحمل ، فالصدق والرجولة وقوة التحمل هي أساس الحياة العسكرية.

وأضاف: ''الغرض الأساسي من تجميع الكليات العسكرية داخل الكلية الحربية خلق روح المؤاخاة والألفة بين الطلبة المصريين وطلبة الدول العربية''.

وتابع: ''نحن كطلبة مصريين يجب أن نؤمن أنه إما النصر لمصر في كل وقت وحين أو الشهادة في سبيل الله، أسرة القوات المسلحة أسرة واحدة تؤدى ما عليها بجد وإخلاص يسودها قوانينها القوات المسلحة لن تقبل بين رجال إلا الرجل قولا وفعلا، موجها الشكر لأعضاء مكتب التنسيق لمجهودهم والفريق الطبي ومركز التنمية البشرية على الجهد المشرف الذى أسهم في اختيار هؤلاء الطلبة''.
 
وأكد أن الطلبة تم اختيارهم من مختلف أبناء مصر مسلمين ومسيحيين من الصعيد ومن سيناء والسلوم، من النوبة والبحر الأحمر، من الأغنياء والبسطاء.

واختتم كلمته قائلاً: ''أؤكد عليكم جميعا لا ولاء إلا الله ولمصر دونما انتماء لفصيل أو حزب أو تيار سياسي أو مذهب، أهنئ أبنائي الطلبة في بداية حياتهم العسكرية اليوم، أتشرف بالترحيب بأهالي الطلبة وأؤكد لكم أموالكم حلال وجهدكم في تربية أبنائكم حلال والله أعلم، وأتمنى أن تنجح في تنفيذ الرسالة التي تكلف بها القيادة العامة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان