إعلان

قنديل يناقش استعدادات الحكومة للانتخابات البرلمانية المقبلة

10:26 ص السبت 19 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( مصراوي):
كلف الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، وزارة الداخلية بتنقية جداول الناخبين، حتى موعد الدعوة لإجراء الانتخابات، لتتوافق مع البيانات المسجلة فى قاعدة بيانات الرقم القومي حتى ذلك التاريخ، من حيث الحق فى الانتخاب ومحل الإقامة.

كما كلف قنديل، وزارة الإعلام بتنظيم حملة إعلامية لتنبيه المواطنين المصريين فى الخارج لتعديل مقراتهم الانتخابية، حسب محال إقامتهم الحالية خلال المدة المقرة لذلك فى الفترة من 8 يناير– 18 فبراير 2013، بالإضافة إلى ما قامت به وزارة التنمية الإدارية من دعوة المواطنين بالخارج المسجلين فى قاعدة البيانات الحالية للقيام بذلك من خلال رسائل بريد الكترونى.

وتقرر تخصيص دراسة مجموعة من البدائل لتيسير إجراءات الانتخاب على الناخبين وتقليل مدة الانتظار والطوابير.

وتم بحث دارسة معايير الدعاية الانتخابية، بما يضمن عدم استغلال دور العبادة فى الدعاية، والحفاظ على المظهر العام للمدن، والالتزام بفترة الصمت الانتخابي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد لمناقشة الاستعدادات الجارية لإجراء انتخابات مجلس النواب خلال الفترة القادمة، بحضور كل من وزيري التنمية المحلية والاتصالات، ووزير الاتصالات السابق، والأمين المساعد للجنة العليا للانتخابات، وممثلين عن مختلف الجهات المعنية بتنظيم الانتخابات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن كافة أطراف العملية الانتخابية أصبحوا أكثر دارية وخبرة بعملية الانتخابات، وهو ما يؤهل لإجراء الانتخابات القادمة بشكل أفضل وأكثر يسراً على الناخبين والمرشحين.

وبحث الاجتماع السبل الممكنة لتحسين عملية الانتخاب للتيسير على المواطنين وتلافى المشكلات التى واجهتهم خلال مختلف الانتخابات التى أجريت على مدى العامين الماضيين، وكذلك التيسير على المرشحين بدءاً من تقديم أوراق الترشح إلى إعلان النتيجة النهائية وفقاً للضوابط التى تضعها اللجنة العليا للانتخابات.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان