إعلان

اشتباكات بين المتظاهرين والأمن أمام القنصلية الأمريكية بالإسكندرية

09:13 م الجمعة 14 سبتمبر 2012

الإسكندرية – محمد محجوب أبوالعلا وسرحان سنارة :

اندلعت اشتباكات عنيفة وعمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام القنصلية الأمريكية بوسط الإسكندرية ، اليوم الجمعة ،  وكانت المناوشات قد بدأت بين الطرفين بسبب قيام أحد المتظاهرين بإلقاء '' طوبة ''على جنود الأمن المركزى ، مما أدى الى اندلاع الاشتباكات بين الطرفين .

وشهد محيط القنصلية الأمريكية والمعهد الأمريكى تطور سريع للأحداث بعد قيام عدد من شباب الألتراس بالتوجه إلى مقر القنصلية بعد ساعات من تظاهرهم ، ظهرالجمعة فى ميدان القائد إبراهيم .

وبدأت المواجهات بين الطرفين بقيام المتظاهرون بإشعال النيران بالعلم الأمريكى وإلقاء الحجارة على جنود الأمن المركزى من أشخاص اندسوا بين المتظاهرين السلميين ، ورد المتظاهرون على هجوم قوات الأمن المركزى عليهم بإحراق كاوتش وقمامة بأحد الشوارع المؤدية للقنصلية .

كانت مديرية أمن الإسكندرية  قامت بإغلاق جميع الشوارع المؤدية لمقر القنصلية حيث دفعت بعدد من سيارات الأمن المركزى والمدرعات وتعزيزات أمنية بمحيط القنصلية .

كما قام العشرات من أنصار الدعوة السلفية بالإسكندرية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام شيراتون المنتزة على كورنيش الإسكندرية لرفضهم الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم .

وردد المتظاهرون عدة هتافات رافضة للإساءة للرسول محمد '' صلى الله عليه وسلم '' ، منها '' إلا رسول الله '' ، '' لا اله إلا الله محمد رسول الله '' ، '' الشعب يريد نصرة الرسول '' ، '' بأبى و أمى يارسول الله '' ، '' كله يهون إلا رسول الله '' .

كما قام المتظاهرون برفع عدة أعلام سوداء كتبوا عليها '' لا إله إلا الله محمد رسول الله '' ، '' لاتركع أمة قائدها محمد '' ، '' تهون الحياة وكلُ يهون ولكن رسولنا لايهون '' .

و كان الآلاف من المواطنين بمحافظة الإسكندرية تظاهرو اليوم بمليونية نصرة الرسول عقب أداء صلاة الجمعة بمسجد القائد ابراهيم .

وشارك فى المسيرات أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة السلفية والجماعة الإسلامية ، وطالبوا بنصرة الرسول محمد ، بعدما تم الإساءة له عن طريق أحد الأفلام الأمريكية من إنتاج أحد أقباط المهجر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان