إعلان

وقفتان احتجاجيتان بالاسكندرية للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين

08:03 م الأربعاء 23 نوفمبر 2011

الإسكندرية - أ ش أ

نظم نحو ألف مواطن وقفة احتجاجية، مساء الاربعاء، أمام قيادة المنطقة الشمالية بالإسكندرية للمطالبة بسرعة نقل السلطة إلى المدنيين والتأكيد على أهداف الثورة المصرية التي انطلقت في 25 يناير الماضى .

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية واللافتات المعبرة عن مطالبهم، مؤكدين على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية، ومنددين بأحداث العنف التي يتعرض لها المتظاهرون خلال الأحداث الأخيرة بميداني التحرير وأمام مديرية أمن الإسكندرية.

وعلى الجانب الآخر، احتشد العشرات من المتظاهرين بميدان سموحة بالإسكندرية  بالقرب من مديرية الأمن   معلنين عزمهم تنظيم اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطلبهم بنقل إدارة البلاد إلى سلطة مدنية، وإنهاء المرحلة الانتقالية.

من جهتها، اتخذت القوات المسلحة التدابير بنشر أفراد الشرطة العسكرية وإقامة أسلاك شائكة لتأمين مديرية الأمن والحيلولة دون تجدد الإشتباكات مرة أخرى بين المتظاهرين وأفراد الأمن بعد أن راح ضحية تلك الصدامات خلال الأيام الأخيرة قتيلين.

وقامت اللجان الشعبية بتأمين الميدان والحرص على تسيير الحركة المرورية بالإضافة إلى محاولة منع وقوع أية إشتباكات مع الأمن في ظل فشل الاعتصام أمس بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع الذي أدى إلى تفريق المتظاهرين .

وشارك في الوقفتين الاحتجاجيتين أمام قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وميدان سموحة نشطاء وأعضاء بحركات سياسية مختلفة بالإضافة إلى المستقلين .

اقرأ أيضا :

الداخلية تحدد هوية المحرضين على أعمال البلطجة بالسويس

جامعة أسيوط تسمح بدخول وعاظ لحث الطلبة على عدم التظاهر

ائتلاف الثورة يدعو لمليونية ''حق الشهيد'' الجمعة القادمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان