إعلان

مجلس الوزراء يوافق على انشاء جهاز ''شئون المخلفات الصلبة ''

08:25 م الأحد 08 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محرر مصراوى :

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري اليوم الأحد على انشاء جهاز ''شئون المخلفات الصلبة '' ويتبع وزارة الدولة لشئون البيئة وتم رصد منحا قدرها 38 مليون يورو لتكون تحت سلطة الجهاز المذكور.
 
وقالت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط فى مؤتمر صحفى بحضور وزيرى التخطيط والكهرباء :'' ان  اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية قدم تقريرا عن الأوضاع الأمنية وجهود  القاء القبض على مرتكبي الجرائم المختلفة، التى شهدها الشارع المصرى فى الفترة الأخيرة.

وأوضحت أبو النجا أنه قد تقرر اعادة طرح 41 مليون متر مربع بشرق بورسعيد، واعادة طرح الأراضي التي تم سحبها في وقت سابق في شمال غرب خليج السويس  باجمالي 26 مليون متر مربع، وذلك في اطار ما قررته الحكومة بسحب الأراضي من المستثمرين غير الملتزمين بتنميتها، مشيرة الى أنه لا مساس بأي أراضي حصل عليها المستثمرون وقاموا بتنميتها، وسوف يتم اعادة طرح هذه الأراضي بسعر السوق الحالى.

ومن جانبه قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة : ''  انه عرض على مجلس الوزراء خطة الاستفادة من الطاقة المتجددة خاصة الطاقة الشمسية مشيرا الى أن الفجوة التمويلية هي التي تحول دون الاستفادة من هذه الطاقة مؤكدا أنه سيتم انشاء صندوق للطاقات المتجددة يوجه لدعم انتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

وأكد الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى أن الاجتماع الوزاري أقر تعديلا ينص على أن يكون الانتخاب هو وسيلة اختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام مع تكليف المجلس الاعلى للجامعات لوضع القواعد المنظمة لهذا العمل ، كما تم تعديل ال''بدل'' المالى المخصص لأساتذة الجامعات .

وأشار إلى أنه تم معاملة الأساتذة غير المتفرغين ليصبحوا متفرغين وذلك بعد سن الستين، في اطار تقدير أساتذة الجامعات ودورهم في خدمة العلم، لافتاً إلى أن هذه الموافقة تصب فى صالح أساتذة الجامعات، حيث سيتم اختيار القيادات الجامعية بالانتخاب، مع تكليف المجلس الاعلى للجامعات بمتابعة هذا الأمر، مشيراً إلى أن المجلس وافق أيضا على توفير الاعتمادات المالية اللازمة للجامعات.

كما وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية '' الادارة العامة للوافدين'' الى وزارة التعليم العالي ، على أن يتم قبول الطلاب الوافدين من الدول العربية و الافريقية والاسلامية للدراسة بالجامعات المصرية الحكومية بحد أقصى 10 % من اجمالي الطلاب الدارسين بالجامعات الحكومية.

 

أقرأ ايضا :

مجلس الوزراء ينفي طبع صور مرسي لتوزيعها علي المؤسسات الحكومية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان