إعلان

اليوم.. نظر منع المراسي وضياء الدين من التصرف في أموالهما

12:59 ص الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد أبوالنجا ومحمود الشوربجي:
حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم جلسة غد الخميس، لنظر قرار جهاز الكسب غير المشروع الصادر بالتحفظ على أموال اللواء أسامة المراسي، مدير أمن الجيزة السابق، واللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا الأسبق، وأسرتيهما، أمام الدائرة 21 جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار صلاح الدين رشدي التي ستنعقد بالتجمع الخامس.

كان المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، قد أصدر قرارا بمنع اللواء أحمد ضياء الدين وزوجتيه وأبنائه القصر واللواء أسامة المراسي وزوجته وأبنائه القصر من التصرف في أموالهم لحصولهم على كسب غير مشروع واستغلال النفوذ والمنصب الوظيفي.

كانت بلاغات قد وردت إلى جهاز الكسب ضد ضياء والمراسي بتهمة الحصول على كسب غير مشروع باستغلال النفوذ السياسي والمنصب الوظيفي وامتلاكهم فيلات وشققًا وأرصدة بنكية لا تتناسب مع مصادر دخلهما.

وبإجراء التحريات تبين امتلاك المراسي عدة شقق وفيلات فى مدن متفرقة بالقاهرة و6 أكتوبر والغردقة والإسكندرية، فضلا عن حسابات بنكية بملايين الجنيهات، وتبين أن مصدر دخله لا يتناسب مع هذه الممتلكات وهو نفس الأمر بالنسبة لضياء، لذلك قرر الجهاز منعهما من التصرف في أموالهما.

وقالت الجريدة إن الربيع العربي ربما زاد الاهتمام بالقضية الفلسطينية، وحرر المصريين وغيرهم حتى يعبروا عن عدائهم للإسرائيليين؛ موضحة أن هذا الاهتمام وإظهار العداء صعب الأمور بالنسبة للسلطة الفلسطينية التي تتفاوض مع إسرائيل.

وانتقل الحديث عن حماس وقالت الجريدة إن حماس، التي حصلت على إعجاب شعبي جراء الربيع العربي، تواجه أيضا صعوبات، في إشارة إلى إغلاق مكتبها السياسي في دمشق بعد الثورة السورية، وتناقص المساعدات التي تأتيها من إيران، مع الوضع في الاعتبار انقساماتها المزايدة.

وأوضحت الجريدة أن نتيجة هذا جاءت في مسلسل الانقسامات التي جرت في صفوف الحركة الفلسطينية، وخسارة رعاة الدولة وشلل للذين يحاولون بناء دولة فلسطينية بجوار إسرائيل، وأيضا الحرج الذي تواجهه الجهود الساعية للحصول على اعتراف أممي بالدولة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا:

السبت.. رئيس محكمة استئناف القاهرة يعلن تنظيم مكان محاكمة مبارك ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان