إعلان

أحزاب تحالف الوطنية المصرية يتطلق حملة ''هنحمي دستورنا''

05:15 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

كتب- محمد سعيد:
اتفقت أحزاب ''تحالف الوطنية المصرية''، على اطلاق حملة ''هنحمي دستورنا''، والتي يتم الإعداد لها حاليا، وذلك للتواصل مع الجمهور في المحافظات المصرية المختلفة للتعريف بالدستور الجديد وما به من مساوئ قبل أن تتم عملية الاستفتاء عليه.

وأكد باسم كامل، عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، -أحد أحزاب التحالف- أن هذه الحملة بيتم الإعداد لها حاليًا بجميع أمانات الأحزاب في محافظات وقرى الجمهورية لتعريف المواطن البسيط بالدستور الجديد قبل عملية الاستفتاء.

وأضاف كامل- في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''- أن أحزاب التحالف عقدت ثلاثة اجتماعات مغلقة كانت أخرها، أمس الأحد، بمقر حزب المصري الديمقراطي، موضحًا أن هذه الحملة ستشمل على ثلاثة محاور رئيسية هى عمل اللوجوهات الخاصة بالحملة والشعارات بالإضافة إلى المواد الدستورية بشكل مُبسط لتعريف المواطن البسيط بها وأن الدستور ولاستفتاء عليه ليس له علاقة بفكرة جنة ونارأو حلال وحرام والتي ظهرت قبل ذلك في استفتاء 19 مارس.

وأكد كامل، أن كل هذه الفاعليات والتي ستشمل عمل سلاسل بشرية اليوم بحدائق القبة، من أجل رفض الدستور الجديد حيث أنه لا يعبر عن كل المصريين بل يخدم فصيل بعينه.

وقد نفى عضو الهيئة العيا للحزب المصري الديمقراطي، أن يكون هناك اجتماع للتحالف اليوم، موضحًا أنه من المقرر عقد اجتماع يوم الأربعاء القادم، لأحزاب التحالف، لبحث برنامج المكتب السياسي للتحالف، للوصول إلى اتفاق مشترك، مؤكدا أن من ضمن أولويات النقاش هو التحالف في الانتخابات البرلمانية القادمة، بالإضافة إلى التنسيق لإقامة عمل سياسي وجماهيري مشترك.

ويضم تحالف الوطنية المصرية، كل من حزب الدستور، والتيار الشعبي، والجزب المصري الديمقاطي الإجتماعي، مصر الحرية، الكرامة، الاشتراكي المصري، المصريين الأحرار، وحركة كفاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان