إعلان

الجولة الأخيرة.. مناوشات واشتباكات داخل لجان الدائرة الثانية بالقليوبية

05:50 م الأربعاء 04 يناير 2012

كتب – محمود حسونة، إمام أحمد:
اتسم اليوم الثاني من الجولة الأخيرة للعملية الانتخابية بالسخونة عن سابقه أمس (الثلاثاء)؛ حيث شهدت العديد من اللجان حالات مناوشات واشتباكات بين مندوبي الأحزاب والمرشحين، وسط استمرار عملية الدعاية أمام اللجان.

واستمر محمد فوزي المرشح المستقل عمال بالدائرة الثانية بالقليوبية في اختراق فترة الصمت الانتخابي، وقام بتوزيع الدعاية بنفسه الانتخابية أمام اللجان وتوجيه الناخبين ومطالبتهم بعدم التصويت لمرشحي الحرية والعدالة قائلا: ''كفاية كدا اللي خدوه''.

وعندما حاول مندوبو الحرية والعدالة منعه من توجيه الناخبين أمام مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بحي غرب شبرا الخيمة، اعتدى عليهم وسبهم مما جعل الشرطة العسكرية تتدخل لردعه وتسبب في غلق المدرسة أكثر من نصف ساعة .

وفي مدرسة أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات بحي غرب شبرا الخيمة تشاجر كل من محمد فوزي و عبد الحميد المناعي المرشحين علي المقاعد الفردية مع بعضهم لوقف التصويت داخل لجان المدرسة التي تشهد إقبال غير مسبوق من الناخبين.

واضطرت قوات الشرطة العسكرية لغلق المدرسة 10 دقائق وقامت باستدعاء قوات إضافية للسيطرة وعادت العملية الانتخابية مجددا.

وحدثت اشتباكات بالأيدي بين أنصار المرشح شكري قنديل أحد فلول الحزب الوطني المنحل المرشح الفردي فئات، مع أنصار ناصر الحافي مرشح حزب الحرية والعدالة أمام المقر الانتخابية بحي المنشية بشبرا الخيمة.

واستمرت عملية الدعاية المستمر أمام مدرسة ''الابتدائية الجديدة بباسوس'' لمرشحي حزبي الحرية والعدالة والنور، مما ساعد على وقوع العديد من المناوشات بين مندوبي المرشحين، وتدخلت الشرطة العسكرية للسيطرة على الوضع.

ويشهد اليوم الثاني للعملية الانتخابية إقبالا كبيرا من قبل المواطنين قبل غلق باب اللجان بثلاثة ساعات، وسط سيطرة من قبل القوات المسلحة والشرطة.

اقرأ ايضا:

مشاجرات واشتباكات تتصدر المشهد الانتخابي بثاني أيام الاقتراع بالمنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان