إعلان

في محاكمة ''قناص العيون'' ..الضباط يخفون المتهم عن أعين الحضور

12:23 م الإثنين 05 نوفمبر 2012

كتب ـ أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:

استكملت محكمة جنايات القاهرة اليوم الإثنين، برئاسة المستشار مكرم عواد بعضوية المستشارين صبحي اللبان،  وهاني عبد الحليم رئيسي المحكمة، وبحضور ضياء عابد رئيس نيابة قصر النيل و أمانة سر محمد علاء حمزة و محمد طه ، جلساتها لمحاكمة ضابط الأمن المركزي محمد الشناوي الشهير ''بقناص العيون''  لاتهامه بإطلاق أعيرة الخرطوش على أعين المتظاهرين بشارع محمد محمود و الشروع في قتل 6 من المتظاهرين.
 
بدأت الجلسة تمام الساعة 11,15 بإثبات حضور المتهم من محبسه، الذي ظهر بقميص أبيض وبنطال جينز أسود اللون مصفف الشعر، وطمأنت المحكمة، الضابط المتهم بأنها منعت التصوير داخل القاعه ولا سبب لديه للخوف وحال وقوفه في منتصف القفص قام بعض الضباط بالوقوف أمام القفص و حجبوه عن أعين الحضور .
 
وقدم فتحى أبو الحسن مدعى بالحق المدنى إلى المحكمة أسطوانة مدمجة يوجد بها تصوير المتهم حالة قيامه، وقيامه بإطلاق الأعيرة النارية على المتظاهرين، و دعا أبو الحسن المحكمة الى دخول على صفحة اليوتيوب لتبين أن المتهم ارتكب الجرم.

كما طالب أبو الحسن باستدعاء طاقم المدرعة لمناقشتة، كما طالب باستدعاء وزيري الداخلية السابق والحالى لمسؤليتهما، عن الحقوق المدنية.

وصم طارق جميل سعيد ، دفاع المتهم إلتماس من المحكمة لسماح لشهود النفى، وهو الجندى التى اطلق الأعيرة النارية ،كما التمس من الهيئة الموقرة بالفراج عنه، ثم قررت المحكمة رفع الجلسة للقرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان