إعلان

معز مسعود بدافوس: زمن الوصاية السياسية على العالم العربي انتهى

11:35 م الأحد 29 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ محرر مصراوي:
 
أكد الداعية معز مسعود، عضو مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي، أن  المسلمين سيعودون إلى المشاركة بقوة وفاعلية في بناء الحضارة الإنسانية ونشر القيم العليا بالأرض بعد الثورات العربية.

وقال مسعود، خلال كلمته التي ألقاها أمام منتدى دافوس الاقتصادي العالمي  المنعقد بسويسرا، إن النموذج المعرفي الإسلامي يتكون من عدة عناصر، أبرزها عبادة الله، وعمارة الأرض، وتزكية النفس، والتعارف بين الشعوب، الذى قال إنه أصبح ضرورة حتمية في عصر الحداثة.

وأضاف: لم ولن ينجح أحد في فرض (اللادينية) على العالم العربي، موجهًا خطابه لبعض مسئولي الدول الغربية ورجال الدين من المسيحيين واليهود، قائلاً: على الحكومات الغربية أن تدرك أن زمن الوصاية السياسية على العالم العربي انتهى.

 ودعا مسعود القادة الحاضرين إلى ترك ما سماه النظرة الأخلاقية المشوشة، التي تجعل صاحبها يتخلى عن مبادئه وقيمه في سبيل المحافظة على مصالحه، مشيراً إلى مواقف كثير من الحكومات بالعالم من القضية الفلسطينية، والنظم الديكتاتورية السابقة والحالية بالعالم العربي.

 وشدد مسعود على أهمية تركيز العالم العربي في المرحلة المقبلة على إيجاد توافق وتناغم بين جميع مؤسسات الدولة، والهوية الثقافية والفكرية للأمة، حتى لا تحدث فجوة مرة أخرى بالمنطقة بين الشعوب والحكام، ولكى تتمكن الأمة من تحقيق نهضة حقيقية وشاملة.

اقرأ ايضا:

مُعز مسعود: مع تأكيد مطالب الثورة.. ولا أنتمي لأي حزب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان