إعلان

وزارة البترول تطرح مناقصات خلال أيام لتوصيل الغاز لمليون منزل

02:27 م الإثنين 17 ديسمبر 2012

القاهرة - وكالات :

قال مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ''ايجاس'' انه سيتم طرح مناقصات على القطاع الخاص خلال أيام لتنفيذ مشروع توصيل الغاز لنحو مليون وحدة سكنية جديدة فى اطار خطوات الحكومة ترشيد دعم المنتجات البترولية.

وأضاف في تصريحات نقلته عنه وكالة انباء '' الاناضول'' التركية، اليوم الاثنين، إن الشركة القابضة للغازات انتهت من دراسة عمليات الطرح ويتبقى فقط التفاصيل الفنية المتعلقة بكراسة الشروط التى ستيم من خلالها طرحها هذه المناطق.

وقال ''إن وزارة البترول والشركة القابضة للغازات تعتمد بشكل رئيسى على الوفرات المالية التى سيتم توفيرها من خطوات ترشيد الدعم فى تمويل عمليات توصيل الغاز للمنازل، فضلا عن الدعم الدولى الذى تتفاوض عليها الحكومة حاليا .

وتأمل وزارة البترول فى توفير 2.5 مليار دولار مع اقرار توزيع كوبونات البنزين والسولار بدء من ابريل المقبل فى اطار خططه لترشيد دعم المنتجات البترولية الذى سجل العام المالى 114 مليار جنيه.

وأضاف المسئول انه ''بدون توفير الاعتمادات المالية فانه سيكون صعب للغاية بدء المشروع الذى يستهدف محافظات الصعيد والقاهرة الكبرى، خصوصًا ما يتعلق باستكمال التوصيل للعمارات الجديدة فى الأحياء التى تتمتع بخدمة الغاز ليتم إخلاء هذه المناطق من مستودعات البوتاجاز''.

ونجحت شركات توصيل الغاز فى امداد الخدمة لنحو 567 الف وحدة سكنية فى العام المالى 2011-2012 طبقا لبيانات صادرة عن الشركة القابضة للغازات الطبيعية من بين 750 الف وحدة كانت مستهدفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان