إعلان

بالفيديو.. غزلان يقترح تعويض اهالى الشهداء بــ''الدية'' ومنح العسكري حصانة

11:02 م الإثنين 02 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان :

اقترح محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين، أن يتم منح اعضاء المجلس العسكري حصانة ضد المساءلة عن احداث محمد محمود ومجلس الوزراء تسهيلا لانتقال السلطة .

واضاف غزلان فى مداخلة مع الاعلامي وائل الابراشي على فضائية دريم الاثنين، أن العسكري لو اراد الحصول على حصانة ضد المساءلة عن الاشتباكات التي حدثت ابان حكمه منذ فبراير الماضي، فأن جماعة الاخوان المسلمين تري ضرورة منحه تلك الحصانة مقابل تسليم السلطة لاختيار الشعب بطريقة سلسة ودون صراع .

ونفى متحدث الاخوان، طلب اي عضو من المجلس العسكري لهذه الحصانة، مشيرا ان هذه مبادرة لجماعة الاخوان لتسهيل انتقال السلطة للمدنيين ولمنع اي محاولة لتشبث العسكري بها، مشترطا موافقة القوي السياسة على تلك المبادرة .

ويري متحدث الاخوان المسلمين، انه يمكن تعويض اهالى الشهداء والمصابين، عن طريق دفع الدية ومحاولة التخفيف عنهم بشتي الطرق.

ويعتقد غزلان انه لو في تلك الحصانة قدر من الضرر فانه سيكون  اقل من الضرر الذي سيقع حال تشبث العسكري بالسلطة ودوث نزاع وصراع عليها، قائلا أن ''ارتكاب اخف الضرريين هو امر مشروع ''.

وعلى جانب اخر.. رفض احمد دراج عضو الجمعيةالوطنية للتغير فى مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، الاقتراح الاخواني، مؤكدا انه كان مقبولا قبل سقوط عدد كبير من القتلي فى اكثر من مكان، مؤكدا ان هذه اصبح حق لاهالي الشهداء والمصابين، رافضا مبدأ الدية لانها ممكنة في القتل الخطأ وليس القتل العمد .

غزلان نرحب بالتسامح في الدماء والأعراض كأخف الضررين

شاهد الفيديو

غزلان نرحب بالتسامح

اقرأ ايضا:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان