إعلان

وزير العدل وقضاة مصريتقدمون مشيعي جثمان المستشار محمود أبو الليل

03:34 م الخميس 29 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
 
تم عقب صلاة ظهر اليوم تشييع جثمان المستشار محمود أبو الليل راشد وزير العدل الأسبق من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، الذي وافته المنية الثلاثاء عن عمر يناهز 77 عاما بداخل إحدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن أثناء إجرائه لجراحة بالقلب.. و يقام العزاء مساء السبت القادم بمسجد عمر مكرم.
 
وشارك في تشييع جثمان الفقيد  جانب كبير من رجال القضاء وقيادات الهيئات القضائية المختلفة الحالية والسابقة وعدد من الشخصيات العامة.
 
وتقدم الحضور المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل، والمستشار الدكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار إبراهيم عبد الخالق المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل، والمستشار انتصار نسيم مساعد وزير العدل الأسبق لشئون التشريع رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق، والمستشار الدكتور سري محمود صيام رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار عادل عبد الحميد رئيس محكمة النقض الأسبق، والمستشار ماهر سامي يوسف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار ماهر البحيري نائب رئيس المحكمة الدستورية.
 
وأعرب وزير العدل عن حزنه الشديد جراء وفاة المستشار، مشيرا إلى أن الفقيد ترك بصمة مشرفة لن ينساها التاريخ خلال عمله القضائي وتفانيه في خدمة العدالة ورجالها والحرص على دعم مسيرة استقلال القضاء والقضاة.
 
وكان الفقيد  قد  تخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل فور تخرجه بالنيابة العامة وتدرج في المناصب القضائية المختلفة حتى عين رئيسا لمحكمة الاستئناف ثم انتدب للعمل كرئيس لمحكمة الجيزة الابتدائية في العام 1992، ثم محافظا لكفر الشيخ في 1996 ثم محافظا للجيزة في العام 1999 قبل أن يتم اختياره في العام 2004 وزيرا للعدل حتى أغسطس من العام 2006.

واشتهر عن الفقيد الراحل دماثة الخلق وحسن التعامل مع مرؤوسيه من رجال القضاء وحرصه على تكريس دعائم السلطة القضائية.

اقرأ أيضا:

محمود أبو الليل راشد.. في ذمة الله

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان