إعلان

طلعت السادات: سأطعن دستورياً على قانون العزل السياسي إذا طُبق بصفة عامة

02:07 م الخميس 06 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - (أ ش أ)

طالب طلعت السادات، رئيس حزب مصر القومي، بعدم تطبيق قانون العزل السياسي على كل من ينتمي للحزب الوطني "المنحل"، وأن يقتصر تطبيقه على من يثبت بالدليل المادي إفساده للحياة السياسية في مصر، مؤكدا أنه سيطعن عليه أمام المحكمة الدستورية في حالة تطبيقه بصفة عامة.

وشدد السادات في لقاء عقده بمحافظة كفر الشيخ على ضرورة أن يكون الرئيس القادم لمصر خلال فترة الـ 4 سنوات القادمة عسكرياً، معللا ً هذا بما يقتضيه الوضع في مصر من التهاب على الحدود سواء في ليبيا أو السودان بالإضافة إلى الحدود مع إسرائيل.

وقال رئيس حزب مصر القومي إن " قرار حل الحزب الوطني الديمقراطي باطل لأنه لم يستند إلى أحكام قانونية، وكون التسلسل القانوني للطعن على الأحزاب أو حلها،  يبدأ بالنيابة العامة ولجنة الأحزاب ثم المحكمة، أما في حالة الحزب الوطني، فإن الحكم صدر من جهة واحدة" حسب تعبيره.

وأضاف أن سياسة حزبه تستلهم أقوال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن "السلام والديمقراطية والرخاء"، مؤكدا أن الحزب ليس امتداداً للحزب الوطني.

أشار إلى أنه سينظم مؤتمراً جماهيرياً بالإستاد الرياضي بكفر الشيخ سيحضره أكثر من عشرين ألف مواطن ليضع صورة أمام الشعب عن حجم مؤيدي حزب مصر القومي وسيسبقه تكريم لشهداء حرب أكتوبر المجيدة، وشهداء ثورة 25 يناير من أبناء محافظة كفر الشيخ.

اقرأ أيضا:

الشوبكى: ينبغي محاسبة رموز الفساد الذين نجحوا بانتخابات 2010

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان