إعلان

ننشر بطاقة اقتراع المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة

11:54 م الجمعة 11 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:
 
انتهى المصريون بالخارج، اليوم الجمعة، من الإدلاء بأصواتهم في أول يوم من أيام التصويت في انتخابات الرئاسة المصرية، والتي يتنافس فيها 13 مرشحا.
 
وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور لعدد من بطاقات الاقتراع للمصريين في الخارج والتي أصبحت متاحة على الموقع الالكتروني للجنة الانتخابات الرئاسية.
 

بطاقة تصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج

اضغط للتكبير

بطاقة التصويت

تظهر البطاقة صور المرشحين الـ 13 الموجودين بالقائمة النهائية للمرشحين ورموزهم الانتخابية بالألوان والبطاقة عبارة عن جدول به أسماء المرشحين وأسماء شهرتم وخانة لإبداء الرأي.
 
ويقوم كل مصري بالخارج له حق التصويت بالدخول على موقع اللجنة من خلال الكود المخصص له لطبع نسخة واحدة من تلك البطاقة ثم يدلي برأيه فيها وبعد ذلك يطويها ويضعها في مظروف صغير ثم المظروف في مظروف كبير به صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به أو صورة جواز سفرة ثم يسلم المظروف مغلقا للسفارة أو القنصلية المنعقدة به لجنة الاقتراع للمصريين بالدولة الموجود بها.
 
ويستكمل تصويت المصريين بالخارج في تمام الساعة الثامنة صباح الغد، بتوقيت كل دولة يبدأ 586 ألف مواطن مصرى من أبناء الجاليات المصرية بالذهاب إلى البعثات الدبلوماسية لاختيار رئيس مصر القادم أو إرسالها عبر البريد ولمدة سبعة أيام تنتهى يوم الخميس القادم.
 
وسيتم فرز أصوات الناخبين في نهاية اليوم الختامي للتصويت داخل مقر السفارة عن طريق رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية ، وبحضور مندوب واحد لكل مرشح من المرشحين للرئاسة ، وإرسالها إلى وزارة الخارجية التي تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر.
 
وكانت وزارة الخارجية أرسلت أمس القواعد الاسترشادية المنظمة لعملية تصويت المصريين المقيمين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية، وأهم ما تضمنته هذه القواعد طريقة فرز الأصوات، وتنظيم وجود منظمات المجتمع المدنى والإعلام، وقالت إنه ﻳﺳﻣﺢ فقط لمنظمات ﺍﻟﻣﺟﺗﻣﻊ ﺍﻟﻣﺩﻧﻰ ﺍﻟﺻﺎﺩﺭ ﻟﻬﺎ ﺗﺻﺭﻳﺢ ﻣﻥ ﻟﺟﻧﺔ ﺍﻻنتخابات ﺍﻟﺭﺋﺎﺳﻳﺔ ﻣﺗﺎﺑﻌﺔ ﻭﻣﺷﺎﻫﺩﺓ ﻭﺭﺻﺩ ﺍﻟﻌﻣﻠﻳﺔ ‫ﺍﻻﻧﺗﺧﺎﺑﻳﺔ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺗﺩﺧﻝ ﻓﻰ ﺳﻳﺭﻫﺎ ﺑﺄﻯ ﺷﻛﻝ ﻣﻥ ﺍﻷﺷﻛﺎﻝ، كما سيسمح ﺑﺎﻟﻣﺗﺎﺑﻌﺔ ﺍﻹﻋﻼﻣﻳﺔ ﻟﻛﺎﻓﺔ ﻭﺳﺎﺋﻝ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻟﺻﺎﺩﺭ ﻟﻬﺎ ﺗﺻﺭﻳﺢ ﻣﻥ ﻟﺟﻧﺔ ﺍﻻﻧﺗﺧﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺭﺋﺎﺳﻳﺔ ﻭﻓﻘﺎً ﻟﻠﻘﻭﺍﻋﺩ ﺍﻟﺗﻰ ‫ﺗﺿﻌﻬﺎ ﺍﻟﻠﺟﻧﺔ ﻓﻰ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﺷﺄﻥ.

اقرأ أيضا:

شارك وادعم مرشحك من خلال استطلاع مصراوي لانتخابات الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان