إعلان

أبو الفتوح: لا مانع من اختيار مسيحي نائبا لرئيس الجمهورية

03:44 م الأحد 02 أكتوبر 2011

أسوان - أ ش أ

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن معايير اختيار نائب رئيس الجمهورية تحدده الكفاءة ، مشيرا إلى استعداده لاختيار نائب مسيحي لدى فوزه في انتخابات الرئاسة .

وأضاف خلال المؤتمر الجماهيري الموسع الذي عقده بأسوان أن البابا شنودة أول من دعا إلى إستمرار الماده الثانية من الدستور باعتبار أنها حمت الشريعة المسيحية " حسب قوله " ، داعيا أن يضاف تعديل للمادة في الدستور بما يضمن حماية شركاءالوطن من المسيحيين وحماية مقدساتهم وحرياتهم وخاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية.

وأشار إلى أن لديه برنامجا طموحا للوصول بمصر إلى 100 مليون سائح سنويا خلال خمس سنوات من خلال إنشاء جهاز قومي لتطوير وتنويع المنتج السياحي.

واعتبر أن السياحة في مصر عانت سابقا من الفشل ، مدللا على ذلك بأن السياحة لم تتجاوز حاجز 11 مليون سائح ، رغم ما تمتلكه مصر من 75 \% من آثار العالم ، والكم الكبير من الشواطىء والطقس الجيد.

وجدد ترحيبه بفكرة عمل قائمة موحدة للأحزاب لتمثيل كافة فئات المجتمع في البرلمان القادم ، دون أن يكون ممثلا لتيار أو فئة بعينها في مواجهة ما وصفه بمحاولات أذناب النظام السابق عمل قوائم لدخول الانتخابات ... ورأى "أن طول الفترة الانتقالية يعد خطرا على مصر ، وأنه لابد من تقصير الفترة الانتقالية ليعود الجيش إلى ثكناته".

وحول موقفه من جماعة الاخوان المسلمين ، قال أبوالفتوح -فى تصريحاته خلال المؤتمر الجماهيرى - الليلة الماضية-انه من أبناء مدرسة الجماعة وإن الجماعة ليس لديها مرشح للرئاسة وإنه ليس مرشحا عن الاخوان ولن يكون مرشحا عنها.

ووصف سياسة الاستثمار التى كان يقودها النظام السابق بالفساد المقنن الذي حدد بالقانون في بيع ممتلكات وثروات الشعب.

وأوضح أن علاقة مصر الخارجية يجب أن تبنى على المصلحة واحترام القانون الدولي والمعاهدات التي تصب في مصلحة البلاد ، معتبرا أن قطع العلاقات يحكمها مصلحة مصر أولا وأنه من مصلحة مصر كدولة محورية في المنطقة أن يكون لها علاقات بكافة دول العالم.

وقال إن لديه ثقة بأن نظام الدولة سيظل مدنيا ، منوها بأن مصر لم تدخل مرحلة الانهيار الاقتصادي ، لكنها قابلة للدخول في انهيار اقتصادي اذا طالت الفترة الانتقالية.

وأكد أن محاولة التشكيك في ولاء وانتماء النوبيين والمسيحيين والبدو في مصر صناعة أمنية حاول بها النظام السابق خدمة مصالحه.. مشددا على أهمية البرلمان القادم في ظل أنه سيشكل من خلاله جمعية لوضع دستور للبلاد وسيقوم بإلغاء تشريعات مرتبطة بفساد 30 عاما " حسب قوله.

اقرأ أيضا:

أبو الفتوح يطالب بإلغاء قانون الطوارىء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان