إعلان

الرقابة المالية توافق على زيادة رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية

02:58 م الخميس 13 يونيو 2024

الهيئة العامة للرقابة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أمنية عاصم:

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أنه تم الموافقة على زيادة رأسمال شركة إعمار مصر للتنمية بحد أقصى 3.19 مليار سهم .

أوضح البيان المرسل من الهيئة العامة للرقابة المالية اليوم الخميس، أن الزيادة بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وشركة سكاى تاور للتطوير العقاري وذلك وفقاً لما هو موضح بالقرار الأول والثاني.

وأضاف البيان أنه سيتم مراعاة أن يتم إصدار أسهم الزيادة وفقاً لما يلى إصدار أسهم زيادة للاكتتاب فيها من جانت مساهمي شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وذلك لتنفيذ عمليه الاستحواذ على 100% من كامل أسهم رأسمال الشركة من خلال مبادلة الأسهم.

بالإضافة إلى إصدار أسهم زيادة اكتتاب فيها من جانب مساهمي شركة سكاى تاور للتطوير العقاري مقابل الاستحواذ على نسبة75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي رأسمال الشركة عن طريق المبادلة.

وتابع البيان أنه سيتم تفويض مجلس مجلس الإدارة في إتخاذ كافة الاجراءات الخاضعة بعمليات الاستحواذ وزيادة رأس المال وفقاً للتوقيتات التي يراها مناسبة لكل استحواذ على كل شركة من الشركات المستهدفة.

وبررت الشركة رغبة استحواذها على شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية لزيادة الحصة السوقية في السوق المصري بشكل عام من خلال إضافة مشروع أخر ناجح إلى محفظتة مشاريعهم بجانب تقوية قيمة العلامة التجارية لشركة إعمار مصر للتنمية بالإضافة إلى أن عملية الاستحواذ تتماشى مع خطة الشركة لمواصلة التوسع في جميع أنحاء مصر.

ووحسب البيان، فإن الشركة استكملت توضيحها لأسباب الاستحواذ بزيادة الحصة السوقية في الساحل الشمالي والذي أثبتت باستمرارية زيادة قيمته بالإضافة إلى دمج مبيعات وأرباح وميزانية مع القوائم المالية لشركة إعمار مصر للتنمية.

وبررت الشركة رغبة استحواذها على شركة سكاى تاور للتطوير العقاري أنها ستقوم بالاستحواذ على 25% من أسهم الشركة إلا أنها لديها الرغبة أن يكون لديها الامكانية للاستحواذ على نسبة 75% اللمكملة لنسبة 100% لإجمالي أسهم الشركه ؛ بما يتيح لها إمكانية زيادة الحصة السوقية مستقبلاً في السوق المصري بشكل عام، وفق البيان.

وتأسست شركة إعمار مصر للتنمية عام 2005 كشركة مساهمة مصرية وتم إدراجها في البورصة المصرية عام 2015، وتعمل في التطوير العقاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان