إعلان

الملا يتفقد سير العمل بمنظومة تصنيع البترول بمصافي التكرير المصرية

03:04 م الخميس 13 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد والي:

تفقد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية سير العمل بغرفتي التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع البترول بمصافي التكرير المصرية ومنظومة نقل وتوزيع المنتجات البترولية بالهيئة المصرية العامة للبترول، على أن بناء نظام مراقبة وتحكم آلي خطوة تطويرية مهمة تضيف لصناعة البترول المصرية والكوادر العاملة بها التي اكتسبت خبرات مهمة من خلال معاصرتها لعمليات التطوير.

وأكد الملا على أهمية ما تم تطبيقه من تحول رقمي في إدارة ومراقبة منظومتي مصافي التكرير ونقل وتوزيع المنتجات البترولية التي توفر على مدار الساعة بيانات لحظية حول عمل المصافي ومعامل الجودة بها، وتوفير المنتجات البترولية وأنماط استهلاكها.

كما أكد على توفير الاحتياجات المطلوبة بالكميات الكافية؛ ومن أهم هذه التقنيات إدارة وتشغيل مجموعة نظم البرمجة الخطية LP، ونظام قياس أرصدة الوقود آلياً في خزانات المستودعات ATG، ونظام تتبع حركة أسطول نقل الوقود آلياً GPS، ومتابعة ورصد حركة توزيع المنتجات من المستودعات إلى نقطة البيع، وشبكة الاسكادا لتغطية ومتابعة خطوط الأنابيب.

ووجه الملا بأهمية زيادة تأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات البترولية على كافة المحاور والطرق الحيوية والمناطق الجغرافية وتكثيف عمليات المرور على المستودعات والمحطات وخطوط الأنابيب على مدار فترة إجازات عيد الأضحى وما بعدها.

واستمع الملا إلى عرض توضيحي حول موقف تشغيل مصافي التكرير خلال الشهرين الحالي والقادم، وتقدم الأعمال بالمرحلة الثانية من مجموعة نظم البرمجة الخطية LP، كما تم عرض موقف مراقبة إدارة معامل الجودة بمصافي التكرير وقياس وتحليل العينات والتقارير التي توفرها المنظومة حولها.

كما استمع الملا خلال التواجد في غرفة التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة نقل وتوزيع وتداول المنتجات البترولية لعرض توضيحي حول عمل الغرفة والاستعدادات اللازمة لتوفير المنتجات البترولية والبوتاجاز في المستودعات ومحطات الوقود وتوفير السيارات الصهريجية اللازمة والمحملة بمخزون استراتيجي للاستعانة بها حال الاحتياج لكميات زائدة.

وتابع الملا من الغرفة عبر تقنية الفيديو كونفرانس استعدادات شركات النقل والتوزيع والتسويق لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية لكافة المناطق والقطاعات خلال فترة عيد الأضحى المبارك وما يتبعها من حركة مكثفة على الطرق والمحاور وخاصة المرتبطة بالمناطق السياحية.

وأوضح رؤساء شركات مصر، والتعاون، والنيل للبترول، وبتروجاس، وأنابيب البترول، والسهام البترولية مدى جاهزيتهم وتنسيق غرف المراقبة والطوارئ بالشركات مع الغرفة الرئيسية بالوزارة والهيئة على مدار الساعة.

وحضر الجولة علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونوابه للتكرير الكيميائى محمد على، والنقل والتوزيع أيمن عبد البديع، ومحمود ناجى، رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بالوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان