إعلان

بعد مستويات تاريخية لسعر الذهب.. مصنعية المشغولات الذهبية ترتفع بالمحلات

04:59 م الأربعاء 22 مارس 2023

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- شيرين صلاح:

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن مصنعية جرام الذهب ارتفعت مع قفزة أسعار الذهب خلال الفترة الماضية.

وقفزت أسعار الذهب في السوق المحلي بمستويات قياسية لم تحدث في مصر من قبل خلال تعاملات الأيام الأولى من الأسبوع الجاري (قبل أن تفقد بعض مكاسبها)، ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 2100 جنيه يوم السبت الماضي، قبل أن يعاود الهبوط خلال الأيام التالية.

وذكر نجيب أن مصنعية المشغول الذهبي حاليا ارتفعت إلى بين 150 جنيها و200 جنيه مقابل 100 جنيه و150 جنيها للجرام، بحسب نوع المشغول والعيار.

بينما يصل متوسط مصنعية السبائك أقل من 30 جراما إلى 50 و60 جنيها للجرام، ومتوسط مصنعية السبائك 30 جراما وأعلى من ذلك يصل إلى بين 30 و35 جنيها.

ويأتي ذلك مقابل متوسط مصنعية للسبائك (بجميع أوزانها) يتراوح بين 30 و40 جنيها للجرام قبل الزيادة، وفقا لنادي نجيب.

وتختلف المصنعية باختلاف نوع المشغول الذهبي والورشة أو الشركة المصنعة، وتختلف أيضا إذا كان مشغولا ذهبيا أم سبيكة ذهبية، وبحسب نوع العيار، وفقا لقول نجيب.

وأوضح نجيب، لمصراوي، أن مصنعية السبائك الذهبية أقل من مصنعية المشغولات الذهبية.

وعن حالة البيع والشراء حاليا بسوق الصاغة، قال نجيب إن السوق يتسم بحالة من الهدوء في حركة البيع والشراء في ظل قفزات الذهب التاريخية.

وصعد سعر الذهب في مصر، بعد زيادة سعر الدولار في السوق الموازية خلال الفترة الماضية، إلى جانب ارتفاع الأسعار العالمية للمعدن النفيس.

اقرأ أيضا:

سعر الدولار يقفز 96% مقابل الجنيه في عام الخفض الكبير- انفوجرافيك

فيديو قد يعجبك: