إعلان

غرفة الصناعات الكيماوية تطالب بمبادرة جديدة لتمويل الصناعة بفائدة مخفضة

04:14 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

الدكتور شريف الجبلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

طالب الدكتور شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، الحكومة بتوفير مبادرات خاصة للصناعات بفائدة مخفضة مثل مبادرة 8%، حيث كان لها تأثير هام في دفع عجلة الصناعة في ظل ارتفاع أسعار الواردات من الخامات ومستلزمات الإنتاج.

وكان البنك المركزي وجه البنوك رسميا مع بداية شهر ديسمبر الجاري، بالتوقف عن تمويل مبادرة الصناعة 8% ذات العائد السنوي المتناقص المخصصة لعملاء الصناعة والمقاولات والزراعة على أن يتم سداد الرصيد من المبادرة تدريجيا وفقا لآجال التسهيلات الممنوحة ويأتي ذلك بعد 3 سنوات من إطلاقها.

وبحسب بيان من غرفة الصناعات الكيماوية اليوم الاثنين، أشار الجبلي إلى أهمية فتح أسواق في كافة دول العالم لتعظيم الصادرات المصرية، خاصة إلى الدول الأفريقية التي تربطها اتفاقيات تسهل دخول منتجاتنا إلى أسواق القارة السمراء مما يعطيها قيمة تنافسية كبيرة.

كما أشار إلى أهمية الاستغلال الأمثل لمواردنا من الخامات التعدينية وأيضا الغاز الطبيعي الذي يجب أن يوجه إلى الصناعة بما يحقق أعلى قيمة مضافة من خلال إنتاج الأسمدة الأزوتية والبتروكيماويات واستغلال زيادة الطلب العالمي على الأسمدة في مضاعفة الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات الزراعة وزيادة الصادرات.

ولفت الجبلي إلى أهمية توطين صناعة الصودا التي تدخل في العديد من الصناعات منها الصناعات الزجاجية والمنظفات وتحتاج مصر إلى حوالي 600 ألف طن سنويا من هذه المادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان