إعلان

التضامن: 1.7 مليار جنيه منحا أجنبية لجمعيات ومؤسسات أهلية في 2022

03:41 م الإثنين 12 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

تصوير- هاني رجب:

قال أيمن عبد الموجود، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قيمة التمويل الموجه إلى الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن طريق المنح الأجنبية بلغت نحو مليار و700 مليون جنيه منذ بداية عام 2022، ومن المتوقع أن يصل هذا التمويل إلى 2 مليار جنيه بنهاية العام.

وأضاف عبد الموجود، خلال فاعليات إطلاق المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي، اليوم الاثنين، أن عدد المنح الأجنبية الموجهة في هذا الشأن خلال العام الجاري وصل إلى نحو 917 منحة مقدمة لنحو 193 جمعية.

وأشار عبد الموجود إلى أن حجم التمويل الموجه لهذه المؤسسات والجمعيات عبر المنح الأجنبية وصل في العام الماضي إلى 2 مليار جنيه.

وذكر أن قانون الجمعيات الأهلية نظم قواعد تلقي الأموال سواء من خلال منح من أشخاص طبيعية أو اعتبارية مصرية أو أجنبية من خارج أو داخل البلاد، ومنح الحق للجمعية في الحصول على تراخيص من الجهة الإدارية بجمع التبرعات.

وأوضح عبد الموجود أنه تم مد فترة توفيق الأوضاع لمدة 6 أشهر جديدة، بداية من أكتوبر الماضي وحتى أبريل المقبل، وتعد هذة آخر فرصة للجمعيات التى لم توفق أوضاعها بحسب القانون الجديد.

وجاء مؤتمر إطلاق المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي اليوم الاثنين بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، وعدد من مسؤولي وزارة التضامن ورؤساء ومسؤولي الجمعيات والمؤسسات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان