إعلان

وزيرة الاستثمار تلتقي وزير الاقتصاد اللبناني لتعزيز التعاون بين البلدين

11:50 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بوزير الاقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش، في ختام زيارتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وتناول اللقاء الإعداد لعقد اللجنة الوزارية للمتابعة بين البلدين والتي تتولى متابعة ما تم تنفيذه من مقررات الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون الثنائي مع لبنان خاصة في الجانب الاقتصادي والاستثماري.

وشددت نصر في بيان صحفي اليوم على أهمية لجنة المتابعة المصرية اللبنانية المشتركة نظرا لكونها آلية لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من مقررات الدورة السابقة ولما توليه القيادة السياسية في البلدين من اهتمام بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وزيادة الاستثمارات في البلدين وصولا لأفريقيا.

قالت نصر إن هناك تطور ايجابي في التعاون المصري اللبناني في الكثير من المجالات المهمة، والدخول في مشروعات تعاون ثلاثي في دول القارة الأفريقية.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنمية التعاون الثنائي من خلال مجلس رجال الأعمال المصري اللبناني.

وخلال الزيارة التقت وزيرة الاستثمار برئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" مازن سويد، وبحث الجانبان تعزيز الاستثمارات بين مصر ولبنان.

وعقب ذلك التقت الدكتورة رولا داشتى، الأمينة التنفيذية لمنظمة الأسكوا (لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا).

وناقش الجانبان كيفية تعظيم الاستفادة من دور القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل الإصلاحات الواسعة التي تشهدها الدولة في مجال الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان