إعلان

شعبة العمالة: عودة 15% من السائقين المصريين بالسعودية بعد قيادة المرأة

02:31 م الأحد 24 يونيو 2018

قيادة المرأة في السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، إن 50% من العاملين في مهنة قيادة السيارات في السعودية، مصريين، وإن السماح للمرأة السعودية بالقيادة، سيكون له تأثير سلبي عليهم.

وأوضح إمام، في تصريحات لمصراوي، أن عدد المصريين العاملين في مهنة قيادة السيارات الخاصة في المملكة يتراوح بين 500 و600 ألف مصري.

وتوقع إمام عودة 15% من السائقين المصريين، نتيجة استغناء الأسر السعودية عن خدماتهم، عقب السماح بقيادة المرأة في المملكة.

وبدأت السعوديات فعليا تطبيق قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، وممارسة حق قيادة المركبات، حيث نص الأمر الملكي على بدء التطبيق بتاريخ اليوم الأحد الـ 24 يونيو، وذلك في سابقة تعد الأولى في تاريخ المملكة.

وقال إمام إن تأثير قيادة النساء للسيارات بالمملكة، لن يكون واسعا، "لأنه ليس معناه الاستغناء عن السائق الخاص الذي يقوم بعدة مهام بجانب القيادة ومنها توصيل الأطفال للمدارس وحراسة المنزل وتنظيف السيارة والجراج.. وهي كلها أمور لن تقوم بها المرأة السعودية".

وأضاف أن "السماح للمرأة السعودية بالقيادة سيكون بمثابة أمر ترفيهي لمن ترغب في ذلك، ومش كل سيدة سعودية هتطلع رخصة وتسوق.. ولذلك سيكون تأثير القرار على السائقين المصريين محدود".

ومن ناحية أخرى توقع إمام عودة نحو 500 ألف مصري من المملكة عقب موسم الحج الحالي، بعد الحصول على مستحقاتهم المالية، نتيجة انتهاء عقودهم، مع اتجاه السعودية لـ "سعودة" الوظائف وحظر كثير منها على الوافدين بما في ذلك المصريين، الذين يبلغ عددهم في المملكة نحو 3 ملايين شخص.

إقرأ أيضا:

هل يتضرر السائقون المصريون في السعودية بعد السماح للمرأة بالقيادة؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان