إعلان

12 % ارتفاعا في إيرادات المطابع الأميرية خلال 2017

12:50 م الخميس 18 يناير 2018

المطابع الأميرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال عماد فوزي فرج رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمطابع الأميرية، إن إيرادات الهيئة ارتفعت خلال العام الماضي إلى 403 ملايين جنيه مقابل 360 مليون جنيه خلال عام 2016، بنسبة 11.9%، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

وأضاف فرج أن العام الماضي شهد افتتاح الموقع الإلكتروني للهيئة بالتعاون مع وزارة الاتصالات، كما شهد إدخال 2 ماكينة طباعة رقمية ديجيتال، و10 ماكينات "خزام هوهنر"، وتركيب محطة طاقة شمسية بقوة 50 كيلووات لزيادة القدرات الإنتاجية والتنافسية للهيئة ومسايرة التطور العالمي في مجال الطباعة.

جاء ذلك في سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير حول الخطط المستقبلية لهيئة العامة للمطابع الأميرية ومؤشرات الأداء لعام 2017، وفقا للبيان.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه يجري حاليا دراسة تزويد الهيئة بأحدث ماكينات الطباعة وبصفة خاصة في مجال طباعة مطبوعات المكفوفين بطريقة "برايل"، وأيضا طباعة الويب.

كما يجري حاليا أيضا دراسة إنشاء مشروع جديد لإنتاج الورق المكربن لتوفير احتياجات الهيئة من هذه النوعية من الورق، بحسب الوزير.

وأشار عماد فوزي فرج إلى أن العام الماضي شهد أيضا توقيع بروتوكول تعاون مع الأزهر لطباعة الكتب التعليمية بكافة المراحل الدراسية، وبروتوكول تعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ أعمال الوزارة من طباعة وصيانة وتدريب.

كما تم توقيع اتفاق خلال 2017 بين الهيئة وشركتي الورق الأهلية والعامة لصناعة الورق، لتصنيع الورق من الدشت الناتج عن التشغيلات بالهيئة بهدف توفير الورق للهيئة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع المركز القومى للترجمة لتنفيذ مطبوعات المركز.

وتقدم الهيئة خدمات بعد افتتاح الموقع الإلكتروني تشمل النشر بالجريدة الرسمية والوقائع المصرية، وخدمات بيع منتجات الهيئة، والمطبوعات ذات القيمة، والمطبوعات الموحدة، والمطبوعات الحسابية، والمطبوعات الأخرى، وخدمات الاشتراك بالجريدة الرسمية (ورقي وإلكتروني)، وخدمة الأرشيف للجريدة الرسمية والوقائع المصرية.

ومن المنتظر أن تتيح البوابة الإلكترونية تفعيل خدمة الدفع الالكتروني (e – payment)، وإتاحة مصدر واحد وموثوق لنشر معلومات الهيئة (الأخبار والأحداث والمبادرات المحلية والدولية.) وذلك علي الموقع الجديد، بحسب فرج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان