إعلان

المالية تطالب الوحدات الحسابية بالتعاقد مع TE-DATA بسبب ضعف شبكات المحمول

02:14 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

طالبت وزارة المالية، كافة الوحدات الحسابية بمختلف أجهزة الدولة، بالتعاقد على خطوط الربط المؤمنة "LEASED LINE VPN" وفقا للبروتوكول الموقع بين وزارة المالية وشركة تي إي داتا "TE-DATA"، وفقا لكتاب دوري لرئيس قطاع الحسبات والمديريات المالية للوزارة.

وأشارت الوزارة خلال الكتاب الدوري الذي نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أن هذا التوجيه يأتي في إطار التيسير على الجهات الحكومية للعمل على منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، أو منظومة إدارة المعلومات المالية الحكومية GFMIS، ولسرعة نقل البيانات وسهولة الربط بسيرفرات وزارة المالية.

وأوضحت الوزارة أن هذا التوجيه يأتي بعد كثرة الشكاوى الواردة من الجهات المختلفة بشأن ضعف شبكات المحمول عند التعامل على منظومتي الدفع والتحصيل الإلكتروني، أو GFMIS، مما يعرقل سير العمل وينشئ أعباء إضافية على الجهات المختلفة.

وفي كتاب دوري آخر، قررت وزارة المالية تفعيل نظام التواصل الإلكتروني عن طريق الإيميلات الإلكترونية من خلال إطلاق بوابة تطبيق الرسائل والمنشورات المالية، وذلك لجميع الوحدات الحسابية على مستوى الموازنة العامة للدولة.

وأشارت الوزارة إلى أن تهدف عبر هذا القرار إلى تسهيل وتسريع تبادل التعليمات والبيانات بين الوحدات الحسابية ووزارة المالية، أو تبادل المعلومات بين هذه الوحدات وبعضها البعض.

وأوضحت أن المسؤولية اليومية لمتابعة الرسائل الواردة للوحدة الحسابية لمدخل بيانات الدفع والتحصيل الإلكتروني، مع اعتبار كافة الرسائب والمكاتبات الصادرة والواردة من البريد الإلكتروني مكاتبات يعتد بها كوسيلة للمخاطبات.

وشددت وزارة المالية على مدراء ووكلاء الحسابات بالوحدات الحسابية بأجهزة الدولة بضرورة متابعة البريد الإلكتروني وكافة أقسام بوابة تطبيق الرسائل والمنشورات بصفة يومية للوقوف على أحدث التعليمات أو القرارات أو المنشورات أو الكتب الدورية الصادرة عن الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان