إعلان

الرقابة على الواردات: فحص 79 ألف طن لحوم مستوردة في آخر 3 أشهر

11:21 ص الخميس 31 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

استقبلت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، 79 ألف طن  لحوم مبردة وضأن مجمد خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، حيث تم اتخاذ إجراءات فحصها والإفراج عنها لتداولها بالسوق المحلي، وفقا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس.

ووفقا للبيان، قامت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بإحكام الرقابة على الواردات الغذائية لضمان جودة هذه المنتجات والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية وذلك في إطار استعدادات الوزارة بعيد الأضحى المبارك.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن الوزارة حريصة على تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة وبصفة خاصة المنتجات الغذائية لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصري.

وقال إسماعيل جابر رئيس الهيئة إن الهيئة استقبلت نحو 47.6 ألف رسالة غذائية خلال الـ 8 أشهر الماضية وأثبتت النتائج مطابقة 46 ألف و60 رسالة، بينما تم رفض 997 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأوضح أن الرسائل الغذائية المطابقة تمثلت في القمح والذرة وفول الصويا واللحوم البقري والجاموسي والدواجن المجمدة والأسماك وزيوت ودهون نباتية، بينما تمثلت الرسائل الغذائية المرفوضة في لحوم ومعلبات وكاكاو ومحضرات غذائية وفواكه وخضر طازجة ونباتات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان