إعلان

سوق الفضة ينتعش بعد ارتفاع أسعار الذهب

10:58 ص الثلاثاء 04 أبريل 2017

الفضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي

اتجه بعض المواطنون إلى المشغولات الفضية كبديل يقدمونه في المناسبات المختلفة، بدلا من الذهب الذي ارتفع سعره في السوق المحلي، خاصة مع القفزة التي شهدها الدولار بعد تعويم الجنيه.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن المستهلكين بدأوا التخلي عن الذهب بعد ارتفاع سعره، واتجهوا إلى الفضة.

ووصل سعر الذهب عيار 21 حاليا حوالي 629 جنيها، وهو ما أعتبره نجيب أعلى من القوة الشرائية للمواطنين والتي ضعفت بشدة بعد انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار

وقالت جهاد عصام، (25 سنة)، إنها تفضل حاليا شراء الفضة في الهدايا التي تقدمها لصديقاتها، "لأنها أبسط وأكثر شياكة، إلى جانب أنها أرخص من الذهب".

ويبلغ سعر جرام الفضة حاليا 10 جنيهات، وهو ما يقول إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة لتجارة المصوغات والمجوهرات، إنه ارتفع من 3 جنيهات قبل تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

وقالت مجموعة من الفتيات على إحدى الصفحات المتخصصة في بيع المشغولات الفضية، إنهن يفضلن حاليا شراء هدايا من الفضة، أما بعض الشباب فيرونها هدية مناسبة في حفلات التخرج أو أعياد الميلاد، كبديل للذهب.

وأشار واصف إلى أن مبيعات الفضة لا زالت ضعيفة مقارنة مع فترات سابقة بسبب ركود السياحة التي كانت تساهم بنسبة كبيرة في مبيعات الفضة.

وأضاف أن المستهلك المصري لا يزال يتعامل مع الفضة باعتباراها "اكسسوار" وليس معدنا نفيسا، وأن الذهب سيظل هو المعدن المفضل، خاصة في "شبكة العروسة".

وكانت بعض القرى طالبت بإلغاء الذهب من شبكة الزواج أو تقليل قيمتها خاصة في الصعيد، إثر ارتفاع أسعار الذهب بعد التعويم، فيما طالب عدد من الشباب باستبدالها بشبكة فضة من الفضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان