إعلان

"أركو ستيل" تتوسع في الإنتاج مع زيادة صادراتها بعد التعويم

10:09 ص الإثنين 13 مارس 2017

أركو ستيل تتوسع في الإنتاج

كتبت - إيمان منصور:

تعتزم "أركو ستيل" للصلب المخصوص إنشاء مصنع جديد تابع للشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي من العام الجاري، والذي سيساهم في رفع الطاقة الانتاجية للشركة إلى 300 ألف طن سنويا مقابل 250 ألف طن في الوقت الحالي، بحسب ما قاله سامي زكي مدير المبيعات بالشركة.

وأوضح زكي، في تصريحات لمصراوي، أن حجم الاستثمارات الحالية للشركة وصل إلى 278 مليون دولار، وتعمل برأس مال عامل بحوالي 100 مليون دولار.

وبلغ حجم مبيعات الشركة خلال العام الماضي نحو 1.2 مليار جنيه، وتنتج الشركة عددا من أنواع "الاستيل المخصوص" الذي يدخل في صناعات متخصصة مثل صناعة السيارات والقطارات والطائرات وأدوات الجراحة، كما يستخدم في صناعة أجزاء الدبابات والمسدسات.

وتصدر أركو ستيل نحو 80% من إنتاجها الكلي، وفقا لزكي، الذي قال إن الشركة تقوم بتوريد نحو 10% من باقي الإنتاج لمصانع الإنتاج الحربي، والباقي للشركات الهيئة العربية للتصنيع وشركة النصر للطرق، وشركة السكر في الحوامدية، وبعض شركات القطاع الخاص.

وزادت تنافسية صادرات الشركة مع تهاوي العملة المحلية أمام الدولار خلال الربع الأخير من العام السابق بسبب تعويم الجنيه، حيث يقول زكي إن جميع منتجات الشركة تم حجزها بالكامل للتصدير حتى 30 يونيو المقبل.

وتوجه الشركة صادراتها لأسواق مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا وتركيا والسعودية وتونس، وتستحوذ أسبانيا على نحو 30% من صادرات الشركة.

وتستحوذ جهات عامة على النسبة الأكبر من ملكية الشركة، 85%، مثل البنك الأهلى وهيئة قناة السويس، وشركة مصر للتأمين، لكنها لا تتبع قطاع الأعمال العام، ويستحوذ مستثمر سعودي على 15% من ملكية الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان