إعلان

وفد سوداني للاستفادة من تجربة الصندوق الاجتماعي في التمويل متناهي الصغر

12:24 م الأحد 26 فبراير 2017

نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، وفدًا رفيع المستوى من دولة السودان الشقيق يتضمن العديد من الجهات التي تعمل في مجال التمويل متناهي الصغر، وذلك للاستفادة من تجربة الصندوق ونقل خبراته في مجال التمويل متناهي الصغر.

ووفقًا لبيان للصندوق اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، يشمل الوفد السوداني بنك السودان المركزي، وبنك الإبداع، ومؤسسة براعة، ووكالة الضمان الاجتماعي، ومؤسسة "باسد"، ومنظمة الشهيد الاتحادية.

وأشارت نيفين جامع إلى أن نقل تجربة الصندوق إلى مختلف الدول العربية والأفريقية يعكس من ناحية نجاحه في مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وريادته في مجال المشروعات التنموية، كما يعكس أيضًا المصداقية التي يتمتع بها الصندوق بين مختلف شركاء التنمية الذين يدعمون توجه الصندوق لتقديم الدعم الفني للعديد من الدول النامية في هذا المجال.
والتقى الوفد السوداني خلال الزيارة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام مع ممثلي القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالصندوق برئاسة نيفين بدر الدين رئيس القطاع، حيث تم تقديم عرض عن آلية التمويل متناهي الصغر بالصندوق، وبعض البيانات الهامة لهذا القطاع على المستوى القومي.

كما قام الوفد بزيارة عدد من الجمعيات الأهلية ومشروعات ممولة من الصندوق في محافظات القاهرة والجيزة والفيوم، والاجتماع مع ممثلي جمعية رجال أعمال الإسكندرية، والهيئة العامة للرقابة المالية.

وأشاد الوفد بالتجربة الرائدة للصندوق ورغبتهم في مزيد من الاستفادة من تلك الخبرات في مختلف المجالات التنموية التي تساهم في إتاحة فرص عمل ورفع مستوى المعيشة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان