إعلان

وزير البترول: لا نية لرفع أسعار الوقود قبل نهاية يونيو المقبل

01:10 م الخميس 02 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه ليس هناك أي نية حاليًا لزيادة أسعار المواد البترولية قبل نهاية العام المالي الحالي (2016-2017).

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمناسبة تنظيم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجيبس 2017" خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الجاري - حضره محرر مصراوي - إنه من المحتمل أن تصل قيمة الدعم المخصص للمواد البترولية خلال السنة المالية المقبلة إلى الضعف.

ولفت إلى أن تحديد حجم هذا الدعم سيتوقف على متوسط سعر صرف الجنيه أمام الدولار خلال السنة المالية المقبلة، والأسعار العالمية للنفط الخام، وحجم الاستهلاك المحلي.

ونبه الوزير إلى أن من ضمن أهداف عقد مؤتمر "إيجيبس 2017" العمل على جذب المزيد من الشركات العالمية إلى مصر بما يؤدي لزيادة الإنتاج المحلي وبالتالي توفير المنتجات البترولية للمواطنين بأسعار أقل.

وبشأن الاتفاق مع العراق، قال الوزير إنه لم يتم التوصل إلى التفاصيل الكاملة للاتفاق مع العراق بشأن توريد حصة شهرية من النفط الخام إلى مصر حتى الآن.

وفي هذا الشأن، قال حمدي عبد العزيز المتحدث باسم الوزارة لمصراوي، على هامش المؤتمر، إن الاتفاق المبدئي يتضمن توريد مليون برميل نفط شهريًا من العراق إلى مصر ولكن لم يتم التأكيد على أن هذه الكمية النهائية.

ونبه عبد العزيز إلى أنه من الصعب تحديد كميات المواد البترولية المنتجة عن تكرير شحنات النفط التي سيتم استيرادها إلا بعد استلام هذه الشحنات وتحديد حاجة السوق من الوقود، وأنه في حالة التوصل إلى اتفاق نهائي وبدء توريد كميات النفط الخام تم اختيار تكريرها في معمل "ميدور".

وكان وزير البترول قال في تصريحات أول أمس، أن هناك وفدًا سيزور العراق الشهر الحالي للاتفاق على إمداد مصر بالنفط الخام والاتفاق على المسودة النهائية للعقود، ومن المتوقع الانتهاء من الاتفاق خلال الربع الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان