إعلان

سحر نصر تبحث تفعيل مذكرة تفاهم مع البنك الياباني للتعاون الدولي

12:15 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

سحر نصرتبحث تفعيل مذكرة تفاهم مع البنك الياباني لل

كتب- مصطفى عيد:

بحثت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، اليوم الثلاثاء، مع أكيرا كوندو، محافظ البنك الياباني للتعاون الدولي، تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والبنك حول الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وزيادة تمويل البنك للشركات اليابانية التي تستثمر ضمن القطاع الخاص في مصر.

وقال بيان للوزارة اليوم، أن الجانبين، ناقشا الاستفادة من الخبرة اليابانية في إنشاء المناطق الحرة، في إطار خطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للتوسع في إنشاء مناطق حرة جديدة.

وذكر البيان، أن الوزيرة، التقت أيضًا هيرويوكي أشيجي، رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية " جيترو"، حيث تم بحث زيادة التعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والمنظمة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

جاء ذلك على هامش افتتاح الوزيرة لمنتدى الأعمال والاستثمار المصري الياباني، في ثاني أيام زيارتها إلى العاصمة اليابانية "طوكيو" للترويج للاستثمار فى مصر، بحضور 150 مستثمرا يابانيا.

وقالت الوزيرة، إنه يوجد في مصر حاليا 16 منطقة استثمارية متخصصة في مختلف المجالات.

وأضافت الوزيرة، أنه في الآونة الأخيرة وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار على إنشاء 3 مناطق استثمارية جديدة، في إطار خطة الوزارة لإنشاء منطقة استثمارية في كل محافظة.

وقالت الوزيرة، إن هناك عددًا من المشروعات الكبرى التي يمكن للمستثمرين اليابانيين الاستثمار فيها مثل محور قناة السويس والعلمين الجديدة، كما ستطلق وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خلال الفترة المقبلة، خريطة مصر الاستثمارية والتي ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية في كافة المجالات مثل الإسكان والصناعة والاتصالات.

ودعت الوزيرة، الشركات اليابانية العاملة في مجال ريادة الأعمال، إلى التعاون مع الوزارة من خلال مبادرة "شركتك فكرتك"، لدعم الشركات الناشئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان