إعلان

وزير البترول: شاهدنا نماذج تُحتذى من السيدات في حقل "ظُهر"

12:34 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

طارق الملا وزير البترول

كتب- مصطفى عيد:
قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، إن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز تشارك فيه الفتيات والسيدات بنسبة 40%، وفقًا لبيان للوزارة.

وأوضح الوزير أن المرأة يجب ألا يقتصر دورها فقط على مجالات معينة بل يجب أن تعمل في كافة المجالات و"شاهدنا بالفعل نماذج تُحتذى في مواقع العمل المختلفة، منها على سبيل المثال حقل ظُهر".

وأعلنت وزارة البترول يوم السبت الماضي، بدء إنتاج حقل الغاز الطبيعي ظُهر، بمعدل إنتاج مبدئي 350 مليون قدم مكعب غاز يوميًا.

وسيرتفع في يونيو المقبل إنتاج الحقل العملاق إلى مليار قدم مكعب غاز يوميا، على أن تصل في نهاية 2019 إلى 2.7 مليار قدم مكعبة غاز يوميًا، بانتهاء كافة مراحل المشروع.

وقال الملا، في البيان إن برنامج التحديث يركز على تمكين الشباب كافة سواء من الوزارة أو من شركات بترول القطاع العام أو الخاص.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير، في ندوة "هي تستطيع" التي نظمتها جمعية مهندسي البترول العالمية SPE بمصر، مؤكدًا أهمية الدور الرائد للمرأة في قطاعي البترول والغاز في مصر والعالم.

وقال الويزر، إن تمكين المرأة جزء لا يتجزأ من أولويات الدولة لتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستهدفة، وإن قطاع البترول يخطط لزيادة عدد السيدات في المواقع القيادية لتحقيق المزيد من التنوع في المراكز بين السيدات والرجال في كافة أنشطة صناعة البترول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان