إعلان

20 شركة يابانية تبحث زيادة استثماراتها في مصر

01:00 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

مجلس الأعمال المصري الياباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال إبراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني في بيان اليوم الاثنين، إن 20 شركة يابانية قالت إنها ترغب في زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال بدء فعاليات الرحلة الترويجية لمجلس الأعمال المصري الياباني اليوم، برئاسة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي باليابان.

وعقدت الوزيرة، مائدة مستديرة مع 20 من كبريات الشركات اليابانية، حيث بحثت زيادة استثماراتهم في مصر، بعد الإجراءات التي نفذتها الحكومة المصرية في إطار برنامجها للإصلاح الاقتصادي، بحسب بيان لوزارة الاستثمار.

ومن أبرز الشركات التي حضرت الاجتماع نيسان للسيارات، وسميتومو للتجارة، سميتومو للصناعات الكهربية، وشركة أوتسوكا والتي تعمل في مجال الأدوية، وتويوتا، ويونيشارم، وإن إي سي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيتاشي للإلكترونيات، وإيسوزو موتورز، وميتسوي والتي تعمل في منتجات الحديد والصلب، وأتوشو، وماروبيني، وسوجيتز للاستثمار والتجارة، ومجموعة إم إتش أى للصناعات، وشركة نيتو.

وقال العربي إنه تم تقديم عرضا شاملا عن التطورات الإيجابية على بيئة الاستثمار في مصر والفرص الاستثماريه المتاحة للجانب الياباني والحوافز والتيسيرات التي وضعها القانون الجديد.

وأضاف، أن أعضاء المجلس من رجال الأعمال المصريين المشاركون في الرحلة الترويجية، بحثوا مع الجانب الياباني من رجال الأعمال  فرص الاستثمار والشراكة بين الجانبين.

وقال بيان من وزارة الاستثمار إن نصر تتطلع لزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في مصر لتصبح من أكبر 10 دول مستثمرة في مصر، بينما أعربت الشركات اليابانية عن رغبتها في ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة، بحسب البيان.

 وتحتل اليابان حاليا المركز السابع والعشرين ضمن الدول المستثمرة في مصر، وفقا لوزارة الاستثمار.

 كما بحثت وزيرة الاستثمار، مع نائب رئيس شركة ميتسوبيشى للصناعات الثقيلة، زيادة استثمارات الشركة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن الرحلة الترويجية تستمر لمدة 3 أيام ، حيث سيتم عقد منتدى الأعمال الياباني المصري في اليوم الثاني من الزيارة غدا برئاسة الوزيرة، وبمشاركة الوفد المصري وحضور 200 رجل أعمال ياباني بمقر الهيئة العامة للتجارة الخارجية جيترو وبالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة اليابانية والسفارة المصرية باليابان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان