إعلان

بروتوكول تعاون بين هيئة الجودة ومركز كفاءة الطاقة بشأن السخانات الشمسية

03:52 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

جانب من توقيع البرتوكول

كتبت - إيمان منصور:

وقعت الهيئة العامة للمواصفات والجودة، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بحسب بيان لوزارة الصناعة اليوم الثلاثاء.

وبموجب البروتوكول، ستصبح هيئة المواصفات والجودة هي الجهة المعنية بمنح علامة الجودة لسخانات المياه الشمسية "شمسي"، بحسب أشرف عفيفي رئيس الهيئة.

و"شمسي" هي شبكة متخصصة تشرف على تطوير وتنفيذ المشروع العربي لشهادات الأنظمة الشمسية الحرارية، وتعمل تحت مظلة المجلس الوزاري العربي للكهرباء، وتضم الشبكة أعضاء ممثلين للدول العربية.

وأشار عفيفى إلى أن الترخيص باستخدام علامة "شمسي" له مردود إيجابي لدعم الاعتراف المتبادل بين الدول العربية في مجال المطابقة وعلامة الجودة للسخانات الشمسية وهو ما يسهم في إزالة العوائق الفنية على التجارة بين الدول العربية.

وقال عفيفى إن الهيئة أصدرت المواصفات القياسية المصرية في المجالات المتعلقة بالطاقة كنظم إدارة الطاقة والطاقة المتجددة، وكفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة المنزلية والتليفزيون، ومنتجات الإضاءة والمحركات، ومجال الطاقة الشمسية الحرارية والفوتوفولتية.

وأشار أحمد بدر المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، إلى أن المشروع العربي لشهادات الأنظمة الشمسية الحرارية "شمسي" هو ثمرة تعاون بين الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

ويعد "نظام شمسي" مبادرة لاعتماد شهادات وعلامة الجودة لمنتجات الأنظمة الشمسية الحرارية في المنطقة العربية، بحسب أحمد بدر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان