إعلان

سفير مصر بموسكو: نحتاج للتركيز على الشرائح العليا من السياح

04:07 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

السياحة الشاطئية

كتبت - إيمان منصور:

قال إيهاب نصر سفير مصر في موسكو، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر بمستوياتها السابقة يحتاج إلى التركيز على شرائح السياح العليا والمتوسطة من خلال تعديل هيكل السياحة الوافدة.

وأضاف نصر خلال اجتماعه مع جمعية رجال الأعمال، اليوم الثلاثاء، أن مصر لا يوجد بها شركات سياحة تخاطب هذه الفئة وهي مشكلة كبيرة تواجهها كبلد بها السياحة المتنوعة ولكن ينقصها تقديم مستويات خدمة جيدة وتلبية احتياجات شرائح عليا.

وتضرر قطاع السياحة منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بالقرب من سيناء في نوفمبر 2015، حيث فرضت روسيا حظرا على السفر إلى مصر، بينما حظرت بريطانيا السفر إلى سيناء.

وشددت مصر الإجراءات التأمينية في المطارات المصرية خلال الفترة الماضية أملا في عودة الطيران الروسي ولكن روسيا لم تقرر فك الحظر حتى الآن.

وقال إيهاب نصر إن تعديل هيكل السياحة الوافدة بصورة جديدة، والعمل على جذب الشرائح العليا من السياح سيفتح لمصر أسواق جديدة.

"هناك سائحون مستعدون لدفع آلاف الدولارات مقابل قضاء إجازة ممتعة في بلد سياحية. ولكننا مازلنا نستهدف الشريحة التي تفاصل في دفع 300 و400 دولار لإقامة 7 أيام"، بحسب نصر.

وأضاف أن روسيا تقيم معرضا يسمى معرض المليونير، ويعرض فقط السلع التي يقوم بشراءها أصحاب المليارات، وأتمنى أن يكون لدى مصر شركة سياحة مثل هذا المعرض.

وأوضح إيهاب نصر أنه مع تعديل هذا الهيكل سيعود الطيران الداخلي إلى السوق بشكل جيد رغم سوء الصورة الحالية عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان