إعلان

"البلوك تشين" ثورة تقنية جديدة ستغير قطاع الأعمال في مصر

12:32 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

"البلوك تشين" ثورة تقنية جديدة ستغير قطاع الأعمال

كتبت- شيماء شلبي:
قالت شركة آي بي إم، العاملة في مجال تصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات، إنها بدأت في نشر واحدة من التكنولوجيات الأكثر ثورية في العالم، وهي تقنيات "البلوك تشين".

وأوضحت الشركة في مؤتمر صحفي أمس أن هذه التقنية هي أحدث ماتوصل له العالم الرقمي في تقنيات تسجيل البيانات المشتركة، حيث تعمل على إعادة صياغة هيكل المعاملات المالية والتجارية والخدمية، في كافة القطاعات الاقتصادية.

وبحسب تصريحات عمرو طلعت، مدير عام شركة "آي بي أم"، لمصراوي فإنه "خلال 2020، ستكون هذه التقنية هي الآلية الأساسية التي تعتمد عليها كافة المؤسسات الخاصة والحكومية، في توحيد معايير الصفقات والمعاملات التجارية".

وأضاف طلعت أن هذه التقنية يمكن أن تحدث ثورة في قطاع الأعمال التجارية في مصر.
ووفقا لطلعت فإن هذه التقنية تعتمد على رصد كافة العمليات والخطوات التى تتم عند إجراء أي معاملة تجارية، بداية من تسجيل العقود، خطاب الضمان، والنقل، التأمين، الشحن والنقل الطائرات، الاستلام، الجمارك، بالإضافة إلى الضرائب.

وأوضح أنه يتم إضافة بلوك جديد لكل إجراء يتم، ويكون متاحا للمتابعة أمام جميع الأطراف عبر شبكة آمنة، لا تستدعي التحقق من طرف ثالث، بما يشكل قفزة نوعية كبيرة فى آلية المعاملات ويؤدي إلى مزيد من الشفافية والوضوح في إتمام الصفقات والمعاملات.

وتقود شركة "IBM" تحالفًا عالميًا من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية، منذ عدة سنوات، لوضع المعايير القياسية لهذه التقنية وتعظيم الاستفادة منها، وفي نفس الوقت العمل على إتاحة منصات مفتوحة المصدر بما يتيح فرصا أكبر لشركات التكنولوجيا تطوير حلول وتطبيقات متنوعة بدون أن يكون هناك أي احتكار من جانب أي جهة وضمان التوسع في استخدام هذه التقنيات على كافة المستويات.

وتحقق "البلوك تشين" حاليًا انتشارًا فى جميع أنحاء العالم؛ بحسب العديد من التقارير الدولية، وأعلنت مدينة دبي أنها ستكون من أولى المدن التي تعمل بتقنيات البلوك تشين بشكل كامل بحلول عام 2020.

وقالت الشركة، إن الأعوام القادمة ستشهد تطبيق التقنية على نطاق واسع في كل هذه المجالات وأكثر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان