إعلان

اتحاد الغرف التجارية يحصل 1.46 مليار جنيه لمصلحة الضرائب

11:50 ص الإثنين 09 أكتوبر 2017

الغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الإثنين، إنه حصل أكثر من مليار و460 مليون جنيه لصالح مصلحة الضرائب، من خلال مراكز التميز بالغرف التجارية في الموسم الضريبي الأخير.

وقال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الغرف التجارية قدمت أكثر من 154 ألف عملية إرشاد ضريبي لصغار منتسبيها، ليتمكنوا من أداء دورهم في سداد الضرائب بيسر في الغرف التجارية بكافة المحافظات في إطار برنامج الاتحاد للشمول المالي.

وأضاف الوكيل، أن "الأهم هو تحفيز القطاع غير الرسمي على الدخول في الاقتصاد المنتظم، مشيرا إلى أنه تم فتح 7 آلاف و466 ملفا ضريبيا جديدا بالإسكندرية فقط.

وقال أمين عام الاتحاد، علاء عز، إن مراكز التميز بالغرف هي أفضل آلية لتحويل القطاع غير الرسمي إلى قطاع منتظم، حيث يتم تقديم خدمات إصدار سجلات تجارية جديدة، أو تعديلها وتحديثها، والضرائب، والتأمينات، وتوثيق الخارجية والشهر العقاري، والجمارك، والرقابة على الصادرات والواردات، والصندوق الاجتماعي، إضافة إلى إصدار شهادات المنشأ للسلع المصدرة وكافة خدمات الغرف في إطار برنامج الشباك الواحد الذي تتبعه الغرفة منذ سنوات، للتيسير على منتسبيها حيث يتم من خلال المركز إنشاء الشركات في 22 دقيقة فقط.

وأضاف عز، أنه تم الاتفاق على تعميم تجربة مراكز التميز على جميع الغرف التجارية بعد نجاحها في 8 محافظات، وذلك بالتعاون مع المعونة الأمريكية التي ستقدم الدعم الفني والتدريب مع إنشاء فروع داخل المحافظات المترامية بالمدن التي يتركز بها النشاط التجاري والصناعي والخدمي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان