إعلان

تطبيق المواصفات القياسية على 10 منتجات من بينها لعب الأطفال لضمان جودتها

02:37 م الأحد 15 أكتوبر 2017

طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أصدر وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، قراراً بإلزام المنتجين والمستوردين للسلع الهندسية والكيماوية بالإنتاج والاستيراد طبقاً لمواصفات قياسية محددة.
وحدد بيان لوزارة التجارة اليوم الأحد، 10 منتجات شملها القرار منها لعب الأطفال والأثاث والتكييف وعدسات النظارات وأجهزة التعقيم وتحليل المعادن الثمينة.
ونص القرار على منح المنتجين والمستوردين مهلة 6 أشهر من تاريخ نشر القرار بالوقائع المصرية لتوفيق أوضاعهم وفقاً لأحكام القرار .
وقال طارق قابيل، في البيان إن هذا القرار يستهدف تطبيق هذه المواصفات على السلع سواء المنتجة محلياً أو التي يتم استيرادها من الخارج وذلك للتأكد من جودة هذه المنتجات وضمان مطابقتها للاشتراطات الواردة بالمواصفات القياسية المصرية حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك المصري .
وأوضح قابيل أن الوزارة تسعي جاهدة لتطوير منظومة المواصفات المصرية لتواكب مثيلتها العالمية بما يسهم في الارتقاء بجودة المنتجات المعروضة بالسوق المصري سواء كانت منتجات محلية الصنع أو مستوردة.
وتابع أن "أكثر من 90% من المواصفات المصرية قد تم توفيقها مع المواصفات العالمية ".
وقال أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، في البيان إن هناك تنسيق كامل بين الهيئة وكافة الجهات المعنية مثل مصلحة الرقابة الصناعية والهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات لمتابعة إلتزام الشركات المنتجة والمستوردة لهذه المنتجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان