إعلان

الصناعة توافق على تنفيذ 144 مشروعًا في يوليو باستثمارات 1.8 مليار جنيه

02:10 م الجمعة 19 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن 144 مشروعًا صناعيًا حصلوا على موافقات نهائية لإقامة مشروعات جديدة داخل وخارج المناطق الصناعية بتكلفة استثمارية بلغت 1.8 مليار جنيه خلال شهر يوليو من العام الجاري، مقابل 91 مشروعاً بتكلفة 1.9 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي 2015.

وأوضح المهندس طارق قابيل، -عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أن المشروعات الجديدة في 8 قطاعات صناعية متنوعة بواقع 46 موافقة للغذائية و45 موافقة للهندسية و 19 موافقة للغزل والنسيج و18 موافقة للصناعات الكيماوية و6 موافقات للمعدنية و4 موافقات لمشروعات القوى و3 موافقات لكل من التعدينية والجلود.

جاء ذلك في سياق التقرير الذي تلقاه الوزير من الهيئة العامة للتنمية الصناعية حول مؤشرات أداء القطاع الصناعي خلال شهر يوليو من العام الجاري، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2015.

وتوزعت الموافقات على 20 محافظة بداية من الشرقية التي تصدرت قائمة المحافظات بـ27 موافقة، ثم الجيزة 21 موافقة، والقاهرة بـ 19 موافقة، كما حصلت القليوبية على 12 موافقة، والغربية على 11 موافقة، والمنوفية على 10 موافقات، والإسكندرية على 9 موافقات.

وحصلت كل من أسوان وسوهاج على 6 موافقات لكل منهما، كما حصلت كل من الدقهلية وبني سويف على 5 موافقات، وموافقتين لكل من البحيرة وأسيوط، وموافقة واحدة لكل من السويس والفيوم وكفر الشيخ وقنا والإسماعيلية.

وأكد وزير الصناعة، أن التحسن الذي شهده مناخ الاستثمار الصناعي في شهر يوليو من العام الجاري 2016 جاء نتيجة للإجراءات التي تم اتخاذها خلال المرحلة الماضية لتشجيع الاستثمار الصناعي وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في المجال الصناعي وتذليل العقبات التي تحول دون تدفق الاستثمارات الأجنبية.

ولفت إلى أن جميع المناطق والمدن الصناعية والمحافظات استفادت من هذه الإجراءات، كما تنوعت القطاعات الصناعية المستفيدة ما بين الغذائية والهندسية والكيماوية سواء في المشروعات الجديدة أو التوسعة أو السجلات الصناعية .

وفي إطار اهتمام الوزارة بقطاع الصناعات الصغيرة، أشار التقرير إلى أن عدد وحدات المجمعات الصغيرة التابعة للوزارة بلغ 3 آلاف و663 وحدة، حيث تم تسكين 3 آلاف و 616 وحدة موزعة على مجمعات السادات وبرج العرب والإسماعلية والدقهلية وأسيوط وأسوان وسوهاج وقنا.

وأكد المهندس طارق قابيل، أن الوزارة تشجع المستثمر الجاد وتمنحه كافة التسهيلات وتواجه غير الجادين بإجراءات حاسمة تبدأ بإعطاء مهلة وتنتهي بالسحب والإلغاء، مشيراً إلى أنه خلال يوليو الماضي أثبت مشروعان جديتهم بالحصول على السجل الصناعي بمحافظتي اسيوط ومدينة السادات كما تم إلغاء التخصيص لـ30 مشروع آخر بمحافظة سوهاج .

ورصد التقرير حركة التوسعات التي شهدتها المناطق الصناعية والمحافظات خلال شهر يوليو من عام 2016 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2015، حيث حصل 42 مستثمرًا على موافقات بتوسعة منشأتهم الصناعية باستثمارات 1.8 مليار جنيه مقابل 61 مستثمرًا حصلوا على موافقات باستثمارات 9.7 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضح ''قابيل'' أن 72 مشروعًا حصلوا على موافقات فورية ومبدئية مشروطة مقابل 63 موافقة خلال نفس الشهر من العام الماضي 2015 موزعة على 5 قطاعات صناعية جاءت الصناعات المعدنية في الصدارة بـ 94 موافقة فورية ومبدئية مشروطة ثم الكيماوية بـ 33 موافقة فالغذائية بـ 11 موافقة و3 موافقات للغزل والنسيج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان