إعلان

وزير الصناعة: بعثة مكسيكية كبرى تزور مصر في سبتمبر المقبل

11:28 ص الأربعاء 27 يوليو 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن القاهرة ستستقبل نهاية شهر سبتمبر المقبل بعثة تجارية مكسيكية تضم كبرى الشركات الأعضاء بالغرفة العربية المكسيكية للتجارة والصناعة المهتمة بالسوق المصري.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال جلسة مباحثات عقدهها مع خورخي هيدالجوا سفير المكسيك بالقاهرة، إنه من المقرر عقد ملتقى أعمال مشترك بالتنسيق والتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين خلال وجود البعثة لعرض فرص الاستثمار المتاحة وأهم المزايا والحوافز التي يتمتع بها السوق المصري.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء مع سفير المكسيك، والذي حضره علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري، استعراض التعاون بين الوزارة والجهات التابعة لها مع نظيرتها المكسيكية، حيث تم الاتفاق على تقديم جهاز التمثيل التجاري المكسيكي دورة تدريبية مكثفة لمدة أسبوع للملحقين التجاريين بجهاز التمثيل التجاري المصرى وذلك خلال شهر أكتوبرالمقبل بالقاهرة.

ولفت قابيل إلى أن المباحثات تناولت أيضًا أهمية توسيع حجم العلاقات التجارية بين البلدين خاصة وأنها لا ترقي لمستوى العلاقات المشتركة حيث بلغ إجمالي حجم التجارة البينية حوالي 82 مليون دولار فقط خلال عام 2015 منها 32.5 مليون دولار صادرات مصرية.

وأشار إلى أن هناك فرصًا كبيرة لزيادة الصادرات المصرية للسوق المكسيكي خاصة لمنتجات الجلود والثروة الحيوانية والحاصلات الزراعية والمنتجات التعدينية.

ومن جانبه، أكد سفير المكسيك بالقاهرة، حرص بلاده على تعميق علاقاتها الاقتصادية مع مصر خاصة وأنها محور ارتكاز رئيسي للسوق الأفريقي، مشيراً إلى أن زيارة البعثة التجارية المكسيكية لمصر خلال شهر سبتمبر المقبل تأتي استكمالًا للنجاح الكبير الذي شهدته الندوة التي عقدت بالعاصمة مكسيكو سيتي للتعريف بفرص التجارة والاستثمار في البلدين.

وأشار إلى أن مصر تشهد استقرارًا أمنيًا كبيرًا وهو ما يسهم في جذب المستثمرين المكسيكيين للاستثمار في السوق المصري خاصة في ظل منظومة الاتفاقات العديدة التي ترتبط بها مصر مع عدد من أكبر التكتلات الاقتصادية الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان