إعلان

التموين توشك على الانتهاء من استلام كمية القمح المستهدفة بموسم الحصاد

02:16 م الإثنين 23 مايو 2016

خالد حنفي وزير التموين

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي الموردة من المزارعين ارتفعت إلى 3 ملايين و900 ألف طن وذلك بعد مرور 38 يومًا من فتح باب توريد القمح المحلي منتصف الشهر الماضي وذلك بنسبة 97.5 بالمئة من المستهدف استلامه وهو 4 ملايين طن قمح.

وأكد الوزير خلال بيان للتموين اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن باب التوريد مفتوحًا يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً وخلال الأجازات والعطلات الرسمية أمام جميع الموردين لاستلام كل حبة قمح محلي من المزارعين.

ولفت إلى أن هناك غرف عمليات تم تشكيلها بمركز المعلومات بمجلس الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين، وأنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد استلام الأقماح وفرزها.

وأكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع وعضو اللجنة العليا للقمح، أن هناك تيسيرات كبيرة للموردين حيث تتم عمليات الاستلام حسب كشوف حصر مزارعي القمح التي أعدتها وزارة الزراعة، وتم ربط كل مزارع على شونة أو صومعة قريبة منه للتوريد وإعلامه بذلك.

وأشار إلى أنه في حالة عدم وجود شونة أو صومعة قريبة سيقوم المزارع بتوريد الأقماح المحلية للجمعية الزراعية التابع لها على أن تقوم الجمعية بتجميع الكميات المستلمة وتوريدها لأقرب صومعة أو شونة معتمدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان