إعلان

بعد تسجيلها أكبر هبوط أسبوعي في شهرين عالميًا..أسعار الذهب اليوم بمصر

12:47 م السبت 21 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقرت الذهب في السوق المصري خلال تعاملات اليوم السبت على نفس أسعار أمس الجمعة، ولكن عيار 21 تراجع بشكل نسبي مقارنة بتعاملات يوم الأربعاء الماضي، وسط تسجيل البورصة العالمية للذهب أكبر هبوط أسبوعي في شهرين وثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب استقرت بشكل نسبي في السوق المصري بنهاية تعاملات مساء أمس الجمعة واليوم السبت.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم السبت نحو 370 جنيه مقابل 372 جنيه يوم الأربعاء الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 320.50 جنيه مقابل 318.85 جنيه يوم الأربعاء.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ اليوم 425 جنيه وهو نفس سعر يوم الأربعاء الماضي، وسعر الجنيه الذهب سجل 2960 جنيه.

عالميًا

تراجعت أسعار الذهب بنهاية تعاملات مساء الجمعة لثالث جلسة على التوالي وسجلت أكبر هبوط أسبوعي في حوالي شهرين مع تنامي التوقعات بزيادة في أسعار الفائدة الامريكية الشهر القادم.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.16 بالمئة إلى 1252.05 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية التعاملات في سوق نيويورك، منهيًا الأسبوع على انخفاض قدره 1.6 بالمئة في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو 1.90 دولار لتسجل عند التسوية 1252.90 دولار للأوقية.

وقال وليام دادلي رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي يوم الخميس إن هناك شعورًا قويا بين مسؤولي البنك المركزي الأمريكي بأن الأسواق تهون من احتمال تشديد السياسة النقدية.

ويتأثر الذهب كثيرًا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.

وصعد الذهب 18 بالمئة منذ بداية العام الحالي مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي سيرجئ الزيادات الجديدة لأسعار الفائدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان