إعلان

بعثة كورية لاختيار المشروعات التي سيتم تمويلها بمصر بقيمة 3 مليار دولار

12:13 م الثلاثاء 05 أبريل 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، السفير جونج كوانج كيون سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، مساء أمس الاثنين، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي بعد الزيارة الأخيرة لعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية إلى العاصمة الكورية سول ضمن جولة آسيوية خلال مارس الماضي.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أعربت الوزيرة عن تقديرها العميق لمجهودات السفير الكوري وفريق عمله لإنجاح الزيارة الرئاسية التي أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تساهم بموجبها الحكومة الكورية بمجموعة من الحزم التمويلية، لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في مصر تمس المواطن المصري بالدرجة الأولى.

ولفتت إلى أنه من ضمن هذه المشروعات مشروع تطوير نظم إشارات سكك حديد خط نجع حمادي الأقصر، ومشروع إنشاء كلية مصرية كورية للتكنولوجيا يكون هدفها تخريج عمالة مصرية ماهرة مدربة تستطيع المنافسة فى سوق العمل المحلي والدولي.

وشددت الوزيرة على أن أولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية، تنفيذ عدد من المشروعات في مجال تحلية المياه ومعالجتها، وإنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة والتوسع في إنشاء محطات لمترو الأنفاق التي تخدم ملايين المصريين بشكل يومي على أن يتم التعاون مع الشركاء في التنمية، للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة لديهم مع التأكيد على وجود عمالة مصرية ومكونات محلية في تنفيذ المشروع.

وتفعيلاً لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أثناء الزيارة الرئاسية بين مصر وكوريا الجنوبية بقيمة 3 مليار دولار، ناقش الجانبان ما سيتم عرضه خلال زيارة بعثة من بنك التصدير والاستيراد الكوري مصر خلال أيام، لدراسة واختيار المشروعات التي سيتم تمويلها وتكون من أولويات الحكومة المصرية حالياً.

وتنص مذكرة التفاهم على تخصيص 700 مليون دولار لتمويل مشروعات تنموية من خلال قروض حكومية ميسرة، و2.3 مليار دولار لتمويل مشروعات من خلال قروض الصادرات الائتمانية.

وفي هذا الإطار، أعربت الوزيرة عن تطلعها بأن تشهد الفترة المقبلة، المزيد من التعاون مع الجانب الكوري في إطار استراتيجية متكاملة يتم وضعها بالتنسيق والتعاون مع كافة الشركاء في التنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان