إعلان

حماية المستهلك يحذر من خطورة المنتجات الغذائية الفاسدة ومجهولة المصدر

12:03 م الأحد 03 أبريل 2016

كتب - مصطفى عيد:

حذر جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من التعامل مع المنتجات الغذائية غير الصالحة والفاسدة ومجهولة المصدر المطروحة بالأسواق وذلك لخطورتها على الصحة العامة نظراً لعدم حصولها على تراخيص من الجهات المعنية، وبصفة خاصة اللحوم ومصنعاتها من البرجر والسوسيس والسجق، والفراخ، وأسماك الرنجة "مجهولة المصدر".

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجهاز نظم حملة مكبرة من إدارة التحريات بالجهاز بالاشتراك مع إدارة الطب البيطري، وشرطة المرافق، وحي الزيتون بفحص عدد 13 سوبر ماركت ومحل بمنطقة الزيتون، والمطرية.

وأضاف أن الفحص أسفر عن ضبط 127 دجاجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، و32 كيلو لحوم فاسدة بسوبر ماركت "أولاد حسن"، كما تم ضبط 21 صندوقًا لأسماك الرنجة فاسدة نتيجة سوء التخزين بسوبر ماركت "عبد الله العثيم"، وضبط 17 كيلو لحمة مفرومة غير صالحة للاستهلاك بمحل "ساندويتش الإخلاص"، و ضبط 10 كيلو لحمة مستوردة في حالة إذابة وغير صالحة للاستهلاك بمحل "سما الشام".

ولفت يعقوب إلى أنه تمت إحالة المخالفين للنيابة العامة، مؤكداً أن الجهاز يتابع باستمرار حركة الأسواق لضبط المخالفين.

وأكد أن الجهاز يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية الأخرى لضبط أية منتجات غذائية غير صالحة والعرض على النيابة، مشددًا على أهمية تحذير المستهلكين من التعامل مع المنتجات مجهولة المصدر وغير المرخص بإنتاجها من وزارة الصحة نظرًا لعدم مطابقتها للمواصفات وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مما يمثل ضررًا بصحة وسلامة المستهلك، كما يلحق الأضرار المادية بحقوقه.

ونوه إلى أن حملات الجهاز لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التي تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

وناشد يعقوب جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن (19588).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان