إعلان

الأسبوع المقبل.. تنظيم الدورة الثانية لمؤتمر المسؤولية المجتمعية للشركات

02:00 م الخميس 28 أبريل 2016

مؤتمر المسؤولية المجتمعية للشركات

كتب - مصطفى عيد:

تستضيف القاهرة الدورة الثانية لمؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات الأسبوع المقبل في 3 و4 من مايو المقبل تحت عنوان (تكامل الجهود من أجل تحقيق الهدف) لتحقيق التنمية المستدامة من خلال المواطن المصري تحت شعار (مواطن صالح منتج منافس عالميًا).

ووفقًا لبيان للشركة المنظمة للمؤتمر تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، يناقش الملتقى في اليوم الأول خلال الجلسة الأولى خطة الحكومة في الاستثمار في المواطن المصري، وكيفية تحقيق الاستدامة من خلال المواطن المصري.

ومن المنتظر أن يحضر الجلسة كل من وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، ووزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل، ووزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.

وتتناول الجلسة الثانية كيفية وضع رؤية متكاملة من أجل وجود مواطن صالح منتج منافس عالميًا، وذلك عن طريق تكامل خطط التنمية وتوحيد الجهود لتوفير كافة العوامل المؤدية لذلك.

وسيناقش ذلك كل من الدكتور حسام بدراوي، ومعتز الألفي، والدكتور طارق شوقي، وحاتم خاطر، والدكتور حمدي عبد العظيم، والسفير ياسر النجار، وعمرو الورداني، والدكتورة نيفين عبد القادر.

وتنعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان "توحيد الجهود من أجل تحقيق الهدف"، وذلك باعتبار أن المسئولية المجتمعية تكامل وليس تنافس من خلال تحقيق التكامل بين برامج المسئولية المجتمعية من أجل تحقيق الاستدامة في المجتمع المصري، وذلك بحضور كل من المهندس محمد السويدي، والدكتور نيازي سلام، والدكتور محمد سويلم، والمهندس عمرو علوبة، وعمرو طلعت، والدكتورة هالة السعيد.
ويختتم اليوم الأول جلساته بعرض ممثلي القطاع الخاص لبرامج المسئولية المجتمعية الخاصة بشركاتهم والخطط المستقبلية للتنمية ومنها خطط شركة بيبسيكو العالمية، ومؤسسة منصور للتنمية، والبنك العربي الأفريقي، بالإضافة إلى مجموعة "إم بي سي".

ويشهد اليوم الثاني للملتقى حضور عدد من السفارات لعرض التجارب الخاصة بدولهم في النهوض وتحقيق التنمية المستدامة عن طريق الاستثمار في مواطنيها وذلك بحضور سفراء دول فنلندا وماليزيا والهند والدنمارك واليابان وتشيلي.

كما يحضر في اليوم الثاني ممثلو منظمات المجتمع الدولي لمناقشة متطلباتهم من الجهات التنفيذية لتقديم الدعم لها وذلك بحضور منظمات ومؤسسات (Amideast - UNDP - GIZ- ILO - UNIDO - British Council - JICA).

ويستهدف الملتقى هذا العام حضور أكثر من 1000 شخص من ممثلى الشركات وأصحاب الخبرات في مجال المسئولية المجتمعية وكبار المديرين التنفيذيين والمديرين الإداريين وعدد من الخبراء على مستويات الإدارة، جنبًا إلى جنب مع ممثلي الحكومة والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وذلك لتبادل الافكار ووضع حلول مبتكرة لتطوير المجتمع وتلبية احتياجاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان