إعلان

رئيس لجنة التضامن بالبرلمان: اتفقنا مع أصحاب المعاشات على فض اعتصامهم

02:13 م الخميس 28 أبريل 2016

عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي

كتب - أحمد علي:

قال عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي وشئون الأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماعًا، اليوم الخميس، مع عدد من مستشاري ومساعدي وزيرة التضامن الاجتماعى، بمقر مجلس النواب، لبحث قضية أصحاب المعاشات، معلنين توصلهم لاتفاق مع أصحاب المعاشات بفض اعتصامهم الذي بدأ منذ يومين بمقر حزب التجمع.

وأكد عبد الهادي القصبي، ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة تواصلت مع وزارة التضامن الاجتماعي بشأن قضية أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الوزارة تولي هذا الملف أهمية خاصة.

وأوضح أن اللجنة عقدت اجتماعًا مع مجموعة من مستشاري وزيرة التضامن الاجتماعي وهم الدكتور محمد درويش مستشار الوزيرة، وأبو المجد عبد الله رئيس صندوق التأمين الاجتماعي الحكومي، وأسامة عبد الهادي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للقطاع العام والخاص، ومحسن الطنطاوي.

وقال "القصبى" إنه على مدار 3 ساعات تم بحث هذه المشكلة والتواصل مع أصحاب المعاشات، وتم إنهاء هذا الاعتصام على أن يكون هناك تواصل معهم من جانب اللجنة والوزارة، مضيفًا أن مطالب أصحاب المعاشات معلنة للكافة ومعروفة، ولجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان ستعقد اجتماعًا معهم سيحدد موعده لاحقًا، للاستماع لهم والوقوف بدقة على هذه القضية ومطالبهم، حيث تتمثل أبرزها في حد أدنى للمعاش، وإضافة بعض العلاوات الدورية يرى البعض أنها حق مكتسب.

ولفت إلى أنهم سيحاولون حل مشكلة أصحاب المعاشات في ضوء القوانين والآليات الشريعية بمجلس النواب وما يجب أن يخرج من المؤسسة التشريعية لمعالجة هذه القضية، وسيكون هناك تواصل مع أصحاب هذه القضية، منبهًا إلى أنه طالبهم بتحديد موعد للاجتماع معهم.

وتابع: "نتفهم مطالب أصحاب المعاشات وفي اللجنة والوزارة نتضامن معهم، وحل المشكلة يكون على جزئين، أحدهما تشريعي، فهناك مسودة لمشروع قانون المعاشات جاري الانتهاء منها في الوزارة واللجنة ستطلب منها أن تعجل بتقديم هذا القانون نظرًا للحالة الملحة في الشارع، ومسئولو وزراة التضامن يضربون نموذجًا في سرعة الاستجابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان