إعلان

محمد بن سلمان: اكتتاب "أرامكو" الأكبر في التاريخ.. وتحويلها لشركة قابضة

01:29 م الإثنين 25 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي ولي عهد السعودية، إن "رؤية السعودية 2030" هي خارطة طريق لأهداف السعودية في التنمية والاقتصاد خلال الـ 15 سنة المقبلة، مؤكدًا أن شركة أرامكو هي جزء فقط من "رؤية السعودية 2030".

وأضاف في برنامج "مقابلة خاصة" المذاع على قناة "العربية"، اليوم الثلاثاء، أن طرح "أرامكو" للاكتتاب بالبورصة سيكون له عدد من الفوائد في مقدمتها تحقيق الشفافية فيما يتعلق ببيانات الشركة وسيكون أكبر اكتتاب في التاريخ، لافتًا إلى أن تقديس "أرامكو" هو مشكلة خطيرة.

وتابع ولي ولي عهد السعودية: "السعودية تأسست وأدارها الملك عبد العزيز ورجاله من دون نفط، ومن الخطير جدًا التعامل مع أرامكو وكأنها دستورنا، لدينا حالة إدمان نفطية عطلت تنمية قطاعات كثيرة، و طرح أرامكو في السوق ستكون له فوائد بجانب الشفافية من بينها فوائد على السوق السعودي، وسيتم تحويل أرامكو لشركة قابضة، ولاحقًا سيتم طرح شركات تابعة لأرامكو في السوق".

وأكد أن الاكتتاب عل جزء من شركة "أرامكو" سيحول دخل السعودية من النفط للاستثمار، لافتًا لإعادة هيكلة صندوق الاستثمارات العامة العام الماضي وتحقيق الصندوق أرباح خلال عام 2015 وصلت لـ 30 مليار ريال سعودي بما ساهم في رفع المداخل النفطية.

وأوضح ولي ولي عهد السعودية أن صندوق الاستثمارات لن يدير "أرامكو" وسيكون هناك مجلس إدارة وسيتم تحويل أراضي الدولة للصندوق لتطويرها وحل مشاكل المدن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان