إعلان

السيسي يعترف بتأثير الدولار على الأسعار.. ويرى الحل في "نقاط التموين"

02:13 م الأحد 24 أبريل 2016

عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

كتب - مصطفى عيد:

أعلن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أنه طلب من الحكومة ومن القوات المسلحة بذل جهود للحفاظ على أسعار السلع الأساسية وعدم ارتفاعها حتى لو كان هناك تذبذب وارتفاع في سعر الدولار.

وأشار السيسي خلال كلمته اليوم الأحد بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، إلى أنه كلف الحكومة اعتبارًا من الشهر المقبل باحتساب فارق الأسعار والتضخم الناشئ عن تذبذب سعر الدولار، وإضافة نقط من خلال منظومة التموين تعادل نسبة هذا التضخم أو تزيد، وذلك لصالح الطبقات محدودة الدخل، في إشارة إلى تأثير زيادة سعر الدولار على الأسعار.

ولفت إلى أن يطمئن الناس البسطاء بأن الدولة منتبهة ولن تتركهم يعانون، معلنًا بأنه كلف القوات المسلحة بأن تقوم هذا الشهر بتوزيع 2 مليون مجموعة سلع أساسية للمناطق والمحافظات التي يتواجد بها الفئات محدودة الدخل.

وكان السيسي صرح منذ 11 يومًا في حواره مع ممثلي المجتمع المصري بقصر الاتحادية، بأنه لن يحدث رفع لأسعار السلع الأساسية مهما كانت الظروف.

وشهد سعر الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء ارتفاعًا كبيرًا ليصل إلى أكثر من 11.50 جنيه وسط حالة زيادة في الطلب مقابل شح في المعروض، وهو ما جعل البنك المركزي يقرر شطب 9 شركات صرافة بشك ل نهائي في الأيام الماضي، وهو ما ساهم، بالإضافة إلى إعلان الإمارات بودائع جديدة 2 مليار دولار ومساعدات تنموية لمصر بمثلها، بانخفاض سعر الدولار بشكل ملحوظ ليصل إلى نحو 11.15 جنيه.

وقام البنك المركزي في الشهر الماضي بخفض سعر الجنيه بأكثر من 13 بالمئة، ليرتفع سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك بنحو 105 قرش.

عبد الفتاح السيسي القوات المسلحة سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان