إعلان

التموين تعلن كميات القمح المورد من المزارعين في 11 يومًا من موسم الحصاد

02:21 م الأحد 24 أبريل 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن كميات القمح المحلي التي تم استلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد الذي بدأ يوم الجمعة قبل الماضية وحتى أمس السبت وهي مدة 11 يومًا بلغت حوالي 57.5 ألف طن قمح محلي وذلك في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة.
 
وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين ورئيس اللجنة العليا لاستلام القمح المحلي، خلال بيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أن هناك غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام الوزارة، وغرف عمليات دائمة في كافة المحافظات لمتابعة عمليات التوريد، وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمزارعين الموردين، وحل أي عقبات تواجههم  للمساعدة على استلام كل الكميات الموردة من الأقماح.

وأشار الوزير إلى أنه من المتوقع استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح هذا العام، مؤكدًا ضرورة أن تكون الأقماح المحلية الموردة خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، وحظر استلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة.

وأوضح أن الأسعار مشجعة وهي 420 جنيه للأردب حسب درجة النظافة، وأنه تمت زيادة السعات التخزينية هذا العام بإنشاء 17 صومعة جديدة بمنحة من دولة الامارات قامت بتنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، و105 شونة حديثة تم تحويلها من ترابية إلى شون حديثة متطورة قامت بتنفيذهم أيضًا الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بالتعاون مع شركة بلومبرج.

ونوه الوزير إلى أنه تم أيضًا إنشاء مركز تحكم لمتابعة ومراقبة مخزون الأقماح والحبوب التي يتم تخزينها في الشون المتطورة وحركة استلام الأقماح بالشون وتوريدها للمطاحن وربط هذا المركز بشبكة إلكترونية بالصوامع لمتابعة حركة الأقماح المحلية والمستوردة داخل الصوامع والشون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان