إعلان

المركزي: وديعة الإمارات تعزز من وقف المضاربة على الدولار

05:54 م الجمعة 22 أبريل 2016

وديعة الإمارات تعزز من وقف المضاربة على الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد طارق فايد نائب محافظ البنك المركزي، أن الوديعة الجديدة التي أعلنت عنها دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم بقيمة 2 مليار دولار من شأنها أن تدعم الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي بشكل كبير.

وقال فايد - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الجمعة - إن البنك المركزي لم يتسلم حتى الآن الوديعة الجديدة، ويأمل في استلامها خلال الأسبوع الجاري، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن ذلك فور تلقيها من الجانب الإماراتي.

وثمن نائب محافظ البنك المركزي الدور الإماراتي في دعم الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الوديعة الجديدة ستسهم أيضًا في تعزيز مجهودات البنك المركزي في محاربة المضاربة على الدولار بالسوق السوداء.

وكانت دولة الإمارات أعلنت اليوم عن تقديم 4 مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري منها 2 مليار دولار وديعة بالبنك المركزي و2 مليار دولار في صورة استثمارات.

يشار إلى أن محافظ البنك المركزي طارق عامر صرح مطلع الشهر الجاري بأن مصر ستسدد مبلغ 1.8 مليار دولار لصالح قطر ونادي باريس في يوليو القادم، وبلغ الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي 16.56 مليار دولار بنهاية مارس الماضي مسجلًا ارتفاعا للشهر السادس على التوالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان